أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش الوطني يتقدم في الملاحيظ .. التحالف يسمح بـ96 ألف طن مشتقات بترول.. والحوثيون يرفضون

الجيش الوطني يتقدم في الملاحيظ .. التحالف يسمح بـ96 ألف طن مشتقات بترول.. والحوثيون يرفضون

اقليم تهامة ــ عكاظ
أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تمنع إفراغ ١١٩٧٩ طن ديزل و٨٤٣٢٦ طن بترول في ميناء الحديدة، بعد تسهيل التحالف العربي لوصولها إلى الميناء.

وأوضح آل جابر عبر حسابه في «تويتر» أمس (الجمعة)، أن تقرير WFP لشهر مارس ٢٠١٨ يشير إلى أن واردات المشتقات النفطية لليمن قاربت الـ١٥٠ ألف طن، لكنها لم تحسن الوضع، وأضاف أن هناك ١١٩٧٩ طن ديزل و٨٤٣٢٦ طن بترول تمنع من قبل ميليشيات الحوثية الإرهابية الإيرانية من الإفراغ في ميناء الحديدة، بعد أن سهل «التحالف» إيصالها، وصرحت لها UNVIM.

ويأتي منع المتمردين الحوثيين للمشتقات البترولية، بالرغم من معاناة اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيا من أزمة محروقات خانقة منذ عدة أشهر.

من جهة أخرى، واصل الجيش الوطني أمس، بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تقدمه في جبهة الملاحيط في محافظة صعدة.

وأفاد مصدر عسكري بأن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع ميليشيا الحوثي على سفح جبال مرّان وخطوط الإمداد عبر مديريتي ساقين وحيدان بالتزامن مع قصف الجيش الوطني للحوثيين في الملاحيط.

وأكد المصدر مقتل قائد الميليشيا في جبهة الملاحيط أبو يحيى محمد عبدالله حبلة، والقيادي عدنان سميح ناشر علي النصيف، مع عشرات الحوثيين في غارات التحالف.

وحررت وحدات تابعة للواء 63 بمشاركة من لواء الحزم الليلة قبل الماضية، قرن مندبة الاستراتيجي مع سلسلة جبلية مطلة على آل صبحان في صعدة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …