أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ثاني قناة فضائية موالية للحكومة والتحالف توقف بثها بسبب عدم توفر التمويل

ثاني قناة فضائية موالية للحكومة والتحالف توقف بثها بسبب عدم توفر التمويل

اقليم تهامة – عدن

أوقفت قناة فضائية يمنية موالية للحكومة الشرعية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، بثها بسبب عدم توفر التمويل اللازم لاستمرار البث.

 

وصرح مصدر مسؤول في قناة «رشد» الفضائية في إفادة لـ«المصدر أونلاين»، اليوم الأربعاء، إن القناة تعيش أوضاعاً مادية صعبة للغاية ما جعلها تعلق العمل وتشعر الموظفين بقرب إغلاق القناة.

 

وبحسب المصدر فإن القناة حاولت الصمود خلال الأشهر الستة الماضية حيث لم تستطع توفير مرتبات العاملين بالإضافة إلى التزاماتها المالية تجاه القمر الصناعي الذي منحها فرصة أخيرة انتهت قبل أشهر.

 

وكانت قناة «رشد» الفضائية تبث من العاصمة السعودية الرياض وتقدم خطاباً إعلامياً مسانداً للحكومة الشرعية اليمنية التي تخوض معركة منذ ثلاث سنوات مع مليشيات الحوثي.

 

وتعتبر القناة التي تتبع حزب الرشاد السلفي، هي ثاني قناة فضائية يمنية مساندة للشرعية توقف بثها بسبب الصعوبات المالية بعد أن كانت قناة صنعاء الفضائية أوقفت بثها قبل عدة أشهر لذات السبب.

 

وحسب مصادر مطلعة على وضع القناة فإنها كانت تتلقى كغيرها من القنوات الفضائية اليمنية التابعة أو المساندة للشرعية تمويلاً من الحكومة السعودية إلا أن التمويل لم يستمر ما دفع القائمين عليها إلى إيقاف البث وتسريح العاملين بعد أن عجزت عن سداد التزاماتها.

 

ويتزامن هذا مع إعلان إعلاميين موالين لجماعة الحوثيين عن قرب تدشين قنوات فضائية جديدة ستشكل إضافة لإعلام الجماعة التي تملك عدداً من القنوات التابعة لها وتبث من صنعاء إلى جانب القنوات والإذاعات التي كانت مملوكة للحكومة وسيطرت عليها الجماعة.

 

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …