أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ضربات موجعة للمليشيا ومصير مجهول لزعيمهم ومقتل عدد من القادة خلال اجتماع بصعده

ضربات موجعة للمليشيا ومصير مجهول لزعيمهم ومقتل عدد من القادة خلال اجتماع بصعده

اقليم تهامة ــ صحف

قصفت مقاتلات التحالف، بقيادة السعودية، وبإسناد من قواتنا المسلحة، تعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين في مزارع تتحصن فيها ميليشيا الحوثي الإيرانية، وتقع في ضواحي مديرية الجراحي في الساحل الغربي.

ولقي قيادي حوثي مصرعه مع عدد كبير من مرافقيه في غارات لمقاتلات التحالف جنوبي الحديدة، أسفرت عن مقتل العشرات من الميليشيا وسط انهيار في صفوفها، ليشكّل ذلك ضربة موجعة وإرباكاً في صفوفها على الساحل الغربي.

وعمدت الميليشيا إلى نصب نقاط للقبض على عناصرها الفارة بشكل جماعي من جبهات القتال. وساد غموض حول مصير زعيم الميليشيا الإيرانية عبد الملك الحوثي، بعد غارات مكثفة لمقاتلات التحالف استهدفت اجتماعاً لقادة الميليشيا في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، وأسفرت عن مقتل عدد من القيادات.

 

وقتل عدد من قيادات ميليشيا الحوثي الانقلابية في قصف للتحالف العربي استهدف اجتماعاً لهم في منطقة بني فاضل بمديرية حيدان شرق محافظة صعدة.

وأفادت مصادر أن الاجتماع ترأسه عبدالملك الحوثي عبر شاشة تلفاز، فيما أكدت قناة (الإخبارية) السعودية عبر مراسلها في مأرب، أن زعيم الميليشيات الإرهابية تعرض وكره في كهوف مران لقصف التحالف، وأنه تمكن من الفرار أثناء القصف، في حين قتل اثنان من مرافقيه.

وكان الحوثي يبحث تعزيز جبهات الحوثيين المنهارة في صعدة، وأضافت المصادر أن قصف التحالف طال أيضاً مخزنا للسلاح في جبل طلان بمديرية حيدان.

على الصعيد نفسه، نفذت قوات مشتركة من الجيش الوطني والتحالف العربي هجوما على مواقع ميليشيا الحوثي في مديرية شدا شرق محافظة صعدة أمس.

وأوضح مصدر عسكري لـ«عكاظ» أن قصفا مدفعيا وصاروخيا دمر عددا من مخازن الميليشيات في شدا.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …