أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المحويت : أهالي مديرية “بني سعد” بين مطرقة المليشيا وسندان الجفاف

المحويت : أهالي مديرية “بني سعد” بين مطرقة المليشيا وسندان الجفاف

اقليم تهامة – المحويت

ناشد نشطاء في محافظة المحويت المنظمات والاغاثات الدولية بالتدخل السريع لانقاذ أهالي مديرية بني سعد مما يعانون من شدة المؤنة والافتقار وشحة المياة في المديرية. وإيجاد حلول جذرية لحل مثل هكذا حالة.


مديرية بني سعد الواقعة جنوب غرب المحافظة والتي ترزح تحت وطأة المليشيا الانقلابية. تقدم فلذات أكبادها و شبابها وقوداً لحرب ليس لهم فيها لا ناقة ولا جمل وإنما لتنفيذ اجندة المليشيا الكهنوتية. ورغم كل ما تقدم لم يشعفوا عند المتنفذين القابعين والجاثمين على سدة الحكم بالمحافظة منذ الانقلاب وتسليم المحافظة 2014م ليغيثوا الأهالي بشربة ماء أو البحث عن حلول لمعالجة الاوضاع المتفاقمة في المديرية المتمثلة بانعدام المياه وشحتها.

سكان مديرية بني سعد محافظة المحويت، الذين يعيشون خارج دائرة الجهات المختصة، يعانون من شحة في مياه الشرب مما ينذر بحدوث كارثة إنسانية.يتقاطر الأهالي، من الأطفال والنساء، في القرى والمناطق الجبلية التي نضبت فيها المياه ويقطعون مسافات بعيدة وطرقا ترابية جبلية وعرة بحثا عن الماء.

لم تنته معاناة أهالي بني سعد عند إيجاد عين تملؤها المياه.. ولكن هنا تبدأ مشقة الانتظار لساعات طويلة، يلتقي فيها الليل بالنهار ولايزال طابور المساربين من الأطفال والنساء مزدحما.. كل ينتظر دوره لملء وعائه بالماء، ثم تأتي المرحلة الثالثة بعد ذلك حمل أوعية الماء فوق الرؤوس وعلى ظهور الأطفال تحت أشعة الشمس الحارقة. و ظلام الليل الدامس إلى منازلهم البعيدة.

سلطة الانقلاب بالمحافظة غير آبهه لما يتعرض له أبناء مديرية بني سعد سواء البحث عن أراضي لجعلها مقابر قتلاهم القادمين من جبهة الساحل الغربي وجبهة ميدي حرض.

الجدير بالذكر أن اخر المقابر المقبرة التي افتتحها المليشاوي الانقلابي محمد حسن الحسني.عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بالمحافظة. عضو المجلس المحلي بالمحافظة سابقا ونائب مدير أمن المحافظة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …