أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قائد المنطقة العسكرية الرابعة يزور الشريجة بعد تحريرها من المليشيا ويشيد بالانتصارات

قائد المنطقة العسكرية الرابعة يزور الشريجة بعد تحريرها من المليشيا ويشيد بالانتصارات

اقليم تهامة – الشريجة
تفقد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، اليوم الإثنين، المواقع الأمامية في جبهة الشريجة الحدودية، شمالي محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وخلال الزيارة أثنى اللواء فضل حسن على المقاتلين في جبهة الشريجة وهنأهم بالانتصارات التي حققوها في جبهة الشريجة.

وأثناء الزيارة تحدث اللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة عن اهمية الانتصار وطبيعة العملية العسكرية النوعية التي استمرت لأيام تمكن فيها أبطال الجيش والمقاومة من سحق المليشيا الحوثية وطردهم من منطقة مرتفعات السنترال، والهشمة، وجبل البقر، والمشحورة، وصولا إلى التطهير الكامل للشريجة.

وعبر قائد المنطقة العسكرية الرابعة في حديثة عن بالغ الشكر والتقدير لدول التحالف العربي على كافة الدعم الذي قدمته للجيش الوطني في مختلف الجبهات، وخص بكلمة الشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وهنأهم بهذه الانتصارات التي تحققت في جبهة كرش.

وحث اللواء العمري ابطال الجيش الوطني على بذل مزيد من الصبر والصمود والانتصارات والاستعداد لملاحقة المليشيا الحوثية في جبال الراهدة، وصولا إلى تعز حيث أوكلت اليهم المهام القتالية.

وأهدى اللواء فضل حسن النصر الذي حققه الأبطال من منتسبي اللواء الثاني حزم في جبهة الشريجة إلى فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتعهد اللواء فضل حسن بمواصلة التقدم صوب محافظة تعز وحتى تحرير كافة الأراضي اليمنية من المليشيا الانقلابية ورفع العلم على جبال مران في محافظة صعدة.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب إن المليشيا الحوثية تعرضت لخسائر فادحة في الأرواح والعتاد، موضحا ان المليشيا الحوثية لجأت إلى تفخيخ الطرقات والمنازل بالألغام والعبوات الناسفة.

وأكد النقيب إن قوات الجيش والمقاومة غنمت العديد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، علاوة على أنها تمكنت من أسر عدد من مقاتلي المليشيا الحوثية.

يذكر إن الكتائب التي شاركت في تحرير منطقة الشريجة تتبع اللواء الثاني حزم واللواء الخامس دعم وإسناد، واستمرت المعركة مع الجماعات الانقلابية على مدى أسبوع تحققت فيه انتصارات ساحقة ضد المليشيا الانقلابية.

 

شاهد أيضاً

“هادي هيج”:استمرار إخفاء “قحطان” تهديد واضح لجهود السلام في اليمن

اقليم تهامة ـ متابعة خاصة قال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين “هادي هيج” …