أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب سترى النور قريباً : مدير عام كهرباء يؤكد إنجاز 95% من المحطة الغازية

مأرب سترى النور قريباً : مدير عام كهرباء يؤكد إنجاز 95% من المحطة الغازية

اقليم تهامة – مارب

اعلن مدير عام كهرباء الريف عضو اللجنة الاشرافية العليا لمشروع الغازية عبدالله هاجر استكمال العمل في محطة مأرب الغازية بنسبة تجاوزت 95% وبتكلفة اجمالية بلغت 35,337,076 مليون دولار امريكي في مرحلته الاولى والنهائية .

وأوضح هاجر خلال اللقاء الذي اجرته معه اليوم إذاعة مأرب المحلية في برنامج فوق الطاولة، أن مشروع محطة مأرب الغازية عبارة عن محطتين صممت كل منهما على قدرة انتاج تصل الى 100 ك. ف، وستبدأ بتخفيض ونقل 50 ك. ف ، كمرحلة أولى ونقلها الى محطتي التخفيض بمدينة مارب بقدرة 25 ك. ف ، لكل محطة .

وأشار هاجر الى ان الشركة استكملت تنفيذ انشاء 65 برجا من اصل 80 برجا بموجب العقود الجديدة الموقعة مع ابن هيان وابو ناب المنفذين للمشروع بدل شركة انجليك الهندية التي اعتذرت عن استكمال العمل بالمشروع بسبب الحرب ويجري حالياُ عملية مد خطوط النقل عليها ولم يتبقى سوى 15 برجا سيتم استكمالها في الفترة المقبلة .

وأكد ان هذا المشروع الحيوي لمحافظة مأرب يحظى باهتمام من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ووزير الكهرباء عبدالله محسن الاكوع ومحافظ محافظة مأرب رئيس اللجنة الاشرافية للمشروع سلطان بن علي العرادة.

ونوه الى انه وبعد استكمال المرحلة الاولى من نقل الطاقة الغازية الى مأرب والمقدرة بقدرة 50 ك. ف سيتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية لرفع القدرة الى اكثر من 100 ك. ف، وتغطية احتياجات كافة القرى والعزل والمديريات بمحافظة مأرب بالكهرباء الغازية.

وقال في حالة تشغيل المحطة الغازية بمرحلتها الاولى سيتم الاستغناء عن 75% من الطاقة المشتراة وكلياً في مرحلة المشروع النهائي.

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …