أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القوات الحكومية تسيطر على مواقع جديدة شرقي صنعاء وتقتل 19 حوثيا

القوات الحكومية تسيطر على مواقع جديدة شرقي صنعاء وتقتل 19 حوثيا

 إقليم تهامة – متابعات 
سيطرت القوات الحكومية اليمنية، اليوم السبت، على مواقع جديدة بعد معارك مع الحوثيين والقوات الموالية لهم شرقي العاصمة صنعاء.

وقال عبد الله الشندقي، الناطق باسم المقاومة الشعبية بصنعاء في بيان صحفي إن ” أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  تمكنوا من تحرير قرية”  المبدعة ”  وجبال” بني بارق ” التي كانت تسيطر عليها المليشيات في  مديرية نهم  شرقي العاصمة صنعاء، بعد معارك شرسة بمساندة من طيران التحالف العربي.
وأضاف أن”  القوات الحكومية تمكنت في المعارك نفسها من  تدمير ثلاث مدرعات وأربعة أطقم محملة بالأفراد والسلاح وسقوط أكثرمن تسعة عشر قتيلا وعشرات الجرحى  في صفوف المليشيات، بينما قتل ثلاثة من  أفراد الجيش الوطني وجرح 5 آخرين.
وتابع أن ” المعركة مازالت مستمرة في ظل تقدم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد كبير وفاعل لطيران التحالف العربي الذي كان له الدور الكبير في حسم المعارك باستهداف تعزيزات المليشيات وأماكن تجمعها والمواقع التي تتمركز فيها.
ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014 تبسط جماعة الحوثي المسلحة وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، سيطرتها على العاصمة صنعاء وبعض المدن، وتتحكم في إدارة مؤسسات الدولة.، في حين تحاول القوات الحكومية الدخول إلى العاصمة  عن طريق مديرية نهم البعيدة عنها بحوالي 50كم

تابعونا على التليجرام 👇 

http://ⓣelegram.me/Mtehama

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …