أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بن دغر يدعوا الانتقالي إلى ترك السلاح الذي يهدف من خلاله إلى هوية جديدة ليست لها علاقة بتاريخ الجنوب واليمن

بن دغر يدعوا الانتقالي إلى ترك السلاح الذي يهدف من خلاله إلى هوية جديدة ليست لها علاقة بتاريخ الجنوب واليمن

اقليم تهامة – صحف

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن المجلس الانتقالى الجنوبي يستطيع أن يمارس عمله السياسي شريطة التخلي عن السلاح وتحوله الى حزب سياسي.

وأضاف في حوار مع صحيفة اليوم السابع المصرية أن المجلس الانتقالى يدعو إلى فك الارتباط باليمن، وإلى هوية جديدة ليست لها علاقة بتاريخ اليمن أو بتاريخ الجنوب، وهذا أمر مؤسف للغاية خاصة بعد التضحيات الكبيرة التى قدمها أبناء الجنوب من أجل وحدة البلاد.

وأوضح الدكتور بن دغر أن المجلس الانتقالي يسعى بقوة السلاح للانفصال عن الوطن الأم، وهو سبب الأزمة الأخيرة في عدن, متوقعاً أن تحسم الانتخابات القادمة هذا الصراع بعد أن تنتهى الحرب في اليمن والوصول إلى اتفاق وطني عام وشامل يكون الحراك الجنوبي جزءا منه.

وأشار الى أن المجلس الانتقالي يستطيع ممارسة عمله السياسي حتى لو أبقى على شعاراته الانفصالية نحن لا نحجر على رأى أحد، لكن دون سلاح وعنف هذا ليس فى مصلحة الشعب اليمني.. بحسب قوله.

وقال بأن أبناء الجنوب قدموا تضحيات كبيرة من أجل وحدة البلاد، وضحوا بالغالي والرخيص من أجل الوحدة، لكن بعض الفصائل انقلبت على هذه الوحدة، فأعتقد أن هناك وعيا مزيفا لدى البعض من أبناء الجنوب، ونحن نراهن عليهم وعلى ولائهم لوطنهم ليحسموا أمرهم تجاه دولتهم الاتحادية من 6 أقاليم والحفاظ على وطنهم موحدا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للاشتراك تابعونا على التليجرام👇

https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …