أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / آخر المستجدات في جبهة الساحل الغربي وخسائر مهولة للمليشيات
القيادي الحوثي محمود يحيى الضلعي

آخر المستجدات في جبهة الساحل الغربي وخسائر مهولة للمليشيات

 

اقليم تهامة – الحديدة

 

قالت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع المليشيا الحوثية في منطقة السويق بمديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة دمرت خلالها التعزيزات كانت مخبأة داخل مزرعة .

وأضافت المصادر أن الغارات استهدفت مزرعة الحربي قرب مزرعة عاصم فضل بمنطقة الناصري عزلة السويق ، تم من خلالها تدمير بابور نقل كبير محمل ذخيره وتدمير اطقم وسيارات صوالين تابعة للمليشيات ، حيث شوهد بقايا هياكل سيارات واطقم تحترق ، فيما كانت عناصر مسلحة تابعة للمليشيات تمنع المارة من الطريق القريبة من المزرعة .

وأوضحت المصادر بأن 30من عناصر المليشيا الحوثية لقوا مصرعهم في المعارك الدائرة بالجراحي بمشاركة قصف الاباتشي ، بينهم القيادي الحوثي واحد اعضاء حزب الامة الحوثي القيادي في مليشيات الحوثي محمود يحيى الضلعي والذي كان يعمل احد ابرز مشرفي هندسة وتصنيع المتفجرات وشبكات الالغام في جبهة الساحل ، وقد لقي مصرعه بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي في المديرية  .

من جهة أخرى قال شهود عيان للحطامي بأن مليشيات الحوثي قطعت الخط الاسفلتي الرابط بين محافظتي الحديدة تعز ، واستخدمت الشيولات في عمليات حفر خنادق ومتاريس لمدرعاتها وعناصرها .

واشارت هذه المصادر بان عملية الحفر تمت في مزرعة عمر القريبة من الخط العام وفي قرية القرطب جهة المساوا غرب المقوات بالجراحي ، وكذلك في قرية العكدة غرب محطة سلطان وفي بيت الشعيب غرب مزعة الدواجن .

وفي اطار استمرار المليشيات في انتهاكات وممارساتها التعسفية بحق المواطنين في مديرية الجراحي ، اقدمت المليشيات على منع مالكي المحلات التجارية من اغلاق محلاتهم ، ونشر اطقمهم بجوار الاحياء والاسواق المكتضة بالسكان ، في محاولة منها لتجنب استهداف الطيران لها .

هذا ولا تزال مليشيات الحوثي تحشد عناصرها من محافظات اب والحديدة والمحويت وحجه وتزج بهم في جبهة الجراحي في محاولة منها لاعاقة تقدم الجيش باتجاه مديريات الجراحي وزبيد والتحيتا ، خاصة بعد عزم الجيش الوطني على تحرير محافظة الحديدة والاقليم بالكامل .

 

 

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …