الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يستعيد أسلحة وذخائر وقذائف RPG وقناصة في معارك مع المليشيا بمحور علب بصعدة…صور

الجيش الوطني يستعيد أسلحة وذخائر وقذائف RPG وقناصة في معارك مع المليشيا بمحور علب بصعدة…صور

اقليم تهامة – صعدة

 

افشلت قوات اللواء الخامس حرس حدود التابعة للجيش الوطني بمحور علب شمال محافظة صعدة خامس محاولة تقدم لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية خلال اقل من اسبوع على عدد من المواقع بمديرية باقم ، اثر اشتباكات صباح اليوم استمرت لساعات .

واكد قائد اللواء العميد/ صالح قروش في تصريح ل”المركز الاعلامي” بأن قواته تمكنت من صد وإفشال محاولات الميليشيات الحوثية العودة لمناطق سبق ان خسرتها ابرزها ” التباب السود وتبة صدام والعسولي وتبة البركان” .

واضاف قروش بأن ما لا يقل عن عشرة عناصر من الميليشيات الانقلابية لقوا مصرعهم وجرح آخرين فيما لاذ البقية بالفرار .

لافتا الى انهم استعادوا كمية من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة اهمها ثلاثة قواذف ار بي جي و قناصة عيار خمسين مع عشرات القذائف المختلفة الانواع والاحجام وذخائر كلاش ومعدل شيكي وعشرات القنابل اليدوية.

واشار قائد اللواء بأن مقاتلات التحالف العربي دمرت تعزيزات للميليشيا في منطقة ابواب الحديد كانت في طريقها لمسلحيهم الذين فشلوا في مهمتهم ، كما ان طائرات الاباتشي لاحقت عناصر الميليشيا الذين حاولوا الفرار على دراجات نارية .

يأتي ذلك وسط تراجع ملحوظ وانكسارات متتالية تتكبدها الميليشيات وبالمقابل تقدم متواصل لقوات الجيش الوطني ضمن خطة قطع رأس الافعى الرامية لتحرير صعدة المعقل الاول للتمرد .

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …