أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وقفة حداد للمختطفين بصنعاء في أربعينية شهداء قصف الشرطة العسكرية

وقفة حداد للمختطفين بصنعاء في أربعينية شهداء قصف الشرطة العسكرية

اقليم تهامة – صنعاء

وقفة حداد للمختطفين بصنعاء في أربعينية شهداء قصف الشرطة العسكريةوقفة حداد للمختطفين بصنعاء في أربعينية شهداء قصف الشرطة العسكرية ، حيث يعتزم المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي بصنعاء، تنفيذ وقفة حداد صامتة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في القصف الذي استهدف سجن معسكر الشرطة بصنعاء، وأدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من المختطفين والأسرى.

وقالت مصادر من داخل معتقل هبرة، إن المختطفين لدى الحوثيين في هذا السجن نفذوا وقفة حداد صامتة مساء الأحد، استجابة لدعوة منسقية الأسرى.

كما يعتزم المعتقلين والأسرى في السجن المركزي بصنعاء، تنفيذ وقفة حداد مماثلة يوم الإثنين.

ويصادف يوم الأحد، 21 يناير، أربعينية شهداء قصف الشرطة العسكرية بصنعاء، والذي كانت ميليشيا الحوثي تحتجز بداخله 214 معتقلا وأسيرا من جميع المحافظات والجبهات، وقامت مقاتلات التحالف بقصفه بأكثر من 7 صواريخ سقط على إثره 36 شهيداً وعشرات الجرحى فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وقالت منسقية الأسرى في بيان لها “إن الأرواح التي أزهقت والدماء التي سفكت دون إنسانية ودون رحمة يتحملها في مقام واحد كل من ميليشيا الحوثي التي وضعت الأسرى والمعتقلين دروعا بشرية وطيران التحالف الذي قصف السجن دون مبرر، ولم يصدر منهم بيان اعتذار بحق الشهداء أو أهاليهم حتى اليوم”.

ودعت المنسقية الأطراف السياسية المتنازعة داخليا وخارجيا “إلى احترام المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وحفظ حقوق أسرى الحرب أثناء النزاعات والحفاظ على حياتهم حتى يتم الإفراج عنهم أو التبادل بهم”.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …