أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مصرع قيادات حوثية كبيرة بجبهة الساحل الغربي وجبهة ميدي ( اسماء + صور )

مصرع قيادات حوثية كبيرة بجبهة الساحل الغربي وجبهة ميدي ( اسماء + صور )

اقليم تهامة – الساحل الغربي

كشف مصدر عسكري أن القيادي الحوثي يحيى حسين العياني، الذي يعتبر من المقربين لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي لقي مصرعه مع خمسة من المشرفين الميدانيين في غارات لطيران التحالف على تجمعهم شرق مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة أمس الخميس.

 

وأضاف المصدر أن العياني كان متواجد مع مجموعة مكونة من سبعين مقاتلا حين استهدفت الغارات الجوية ما أسفر عن مصرعه مع خمسة قيادات ميدانية ، وأن العياني تولى عددا من المناصب منها” قائد قوات التدخل السريع” ومشرف جبهات الحدود مع السعودية خلفا لأحمد العزي، بالإضافة إلى كونه أحد المسؤولين عن اقتحام منزل علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء الشهر الماضي.

 

كما لقي ‏القيادي الحوثي القنديل علي شرف الدين من بيت شرف الدين على ايدي قوات الجيش الوطني ، والقيادي الحوثي : عبدالله حسن عبده ابو دنيا ، والقنديل علي محمد عبدالرحمن ابو دنيا لقوا مصرعهم في جبهة ميدي بمحافظة حجة .

 

وشن طيران الأباتشي لقوات التحالف عدة ضربات دمر تعزيزات حوثية جنوب ميدي حاولت التقدم وأكثر من 30 قتيلا في صفوف المليشيات الحوثية ، حيث حاولت المليشيا فك الحصار عن عناصرها داخل مدينة ميدي ، إلا أن ابطال الجيش الوطني تمكنوا من كسر هذا الهجوم ملحقين بالمليشيات العديد من القتلى والجرحى ، ولم تتمكن المليشيات من السيطرة على اي موقع فقدته في المعارك السابقة ولا زال الحصار مطبق على بعض العناصر الحوثية .

 

 

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …