أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / حجة:تقرير حقوقي يكشف عن جملة من انتهاكات مليشيا الحوثي ضد أبناء المحافظة لشهر نوفمبر المنصرم

حجة:تقرير حقوقي يكشف عن جملة من انتهاكات مليشيا الحوثي ضد أبناء المحافظة لشهر نوفمبر المنصرم

اقليم تهامة – حجة
كشف تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف منظمات المجتمع المدني بمحافظة حجة عن ممارسة مليشيا الحوثي جملة من الانتهاكات في حق أبناء المحافظة تمثل أبرزها في الاختطافات والتنكيل والتعذيب والاقتحامات .
وأوضح التقرير أن شهر نوفمبر من العام الحالي 2017 م شهد كغيره من الشهور المنصرمة جملة من الانتهاكات التي قامت بها مليشيا الإرهاب ضد أبناء المحافظة، حيث كشف التقرير عن إقدام المليشيا على تنفيذ حملات اختطافات في أرجاء مديريات المحافظة بلغت أكثر من 50 حالة إختطاف، من بين المختطفين أطفال تم اختطافهم من الشوارع والزج بهم في معتقلات المليشيا التي توسعت بشكل مخيف نظرا لأعداد المختطفين الكبيرة من أبناء المحافظة. 
وكشف التقرير عن اقتحام المليشيا لفعالية نسائية توعوية لعدد من المشاركات عن مديريات حجور بالمحافظة والتي أقيمت في كلية بن حيان حيث تم فتح البنادق من قبل أفراد المليشيا المكلفين بالاقتحام على المشاركات مما أدى إلى ترويعهن وبث الرعب في نفوسهن دون سبب يذكر .
يذكر أن مليشيا الحوثي تمارس ولا زالت كافة أنواع الانتهاكات والجرائم بالمحافظة؛ فلم تخلو عزلة أو قرية إلا ونال أبنائها بطش وتنكيل هذه الفئة الباغية وجحيمها، دون ذرة إنسانية أو ضمير أو خجل .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …