أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / حجة|تقرير حقوقي يرصد تفجير 20 منزلاً وإعدام وتصفية العشرات خلال شهر ديسمبر

حجة|تقرير حقوقي يرصد تفجير 20 منزلاً وإعدام وتصفية العشرات خلال شهر ديسمبر


​اقليم تهامة – حجة

شهدت محافظة حجة خلال الأسبوع الاول من شهر ديسمبر الحالي؛ وبعد انفجار الوضع بين شريكي الانقلاب جملة من الانتهاكات والجرائم الجسيمة التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي، وطالت المئات من أبناء المحافظة.

كشف ذلك تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف منظمات المجتمع المدني بالمحافظة حيث كشف عن إحصائية للاسبوع الأول من شهر ديسمبر الحالي لجرائم مليشيا الحوثي ضد أبناء المحافظة، والتي شملت تفجير أكثر من 20 منزلاً وتضرر اكثر من 100منزل بجانب ما تم تفجيرها بأضرار مختلفة بينها محال تجارية ، وإعدام وتصفية العشرات من بينهم مشائخ وقيادات في حزب المؤتمر وأطفال واختطاف أكثر من 150 آخرين.
وأوضح التقرير أن المنازل التي تم تفجيرها، وبعض المنازل التي تأثرت بعمليات التفجير والتي تضررت جزئياً بلغت عشرات المنازل، والمحلات التجارية، وتكلفة خسائر ملاكها عشرات الملايين من الريالات .
وكشف التقرير أيضا عن تهجير المليشيا لاكثر من 83 أسرة من أبناء عزلة بني سراع التابعة لمديرية الشغادرة وتهجيرها بكافة أفرادها وحيواناتها وممتلكاتها؛ بعد ان كانت المليشيا قد حاصرتها لأكثر من شهرين قبل مطلع ديسمبر الحالي، وقامت بقصف المنطقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من بينها دبابات، وفجرت منازل وأحرقت أخرى.
كما أشار التقرير إلى اقتحام الميليشا لعدد من المنازل وترويع النساء والاطفال وإجبار المواطنين على دفع مبالغ مالية مقابل عدم تفجير منازلهم .
وفيما يتعلق بالمختطفين أكد التقرير بأن الميليشيا اقتادت اكثر من 100مواطن بينهم وجاهات واعضاء من مجلس النواب ووكلاء في المحافظة ومشائخ من المؤتمر ، وأطفال وافتادوهم إلى سجونهم ومعتقلاتهم ومارسوا في حقهم أصنافا من العذاب والتنكيل .
يأتي ذلك وسط توسع واستمرار الميليشيا في جرائمها طيلة شهر ديسمبر بحق ابناء المحافظة ، والتي شملت أغلب العزل والقرى ، الى جانب ممارساتها للبطش والتنكيل بكل من يعارضهم.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …