أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / إحصائية الاحداث الاخيرة بالمحويت : 6 قتلى وجرح 13 واختطاف110  مناهضاً للحوثي واقتحام عشرات المنازل

إحصائية الاحداث الاخيرة بالمحويت : 6 قتلى وجرح 13 واختطاف110  مناهضاً للحوثي واقتحام عشرات المنازل

اقليم تهامة – المحويت

 

اعتقل الحوثيون العشرات من قيادات وناشطي حزب المؤتمر الشعبي العام والعديد من مناهضي الانقلاب الحوثي بمحافظة المحويت خلال الايام الماضية ، ونقلتهم إلى صنعاء للتحقيق معهم وتعذيب العديد منهم في سجون سرية .

 

وأفادت مصادر حقوقية أن المليشيا تمارس التعذيب ضد من اختطفتهم إذا لم يعترفوا بما يطلب منهم ، وأن هناك إحصائية بمن تم قتلهم من قبل مليشيا الحوثي بلغت ستة قتلى ، معظمهم تم تصفيته داخل منزله ، وهناك عشرات الجرحى جراء المواجهات التي حدثت في الايام الماضية .

 

وأوضحت المصادر أن المليشيا اختطفت 110 قيادياً مؤتمرياً ومناهضاً لهم بينهم مسئولين في الدولة ومشائخ ووجهاء مناطق وأطفال وكبار السن والعجزة تتخذهم المليشيات رهائن حتى يسلموا المطلوبين أنفسهم وخاصة المدرجين في كشوفاتهم ، واقتحمت أكثر من عشرين منزل وتهديد الساكنين بتفجيرها في حال لم يسلم نفسه مالك المنزل أو أقاربه بعد إخراج النساء والاطفال والاستعداد للتفجير.

 

ويعيش أبناء محافظة المحويت حالة من الرعب والخوف نتيجة للأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة ، خاصة بعد أن حشدت المليشيا الحوثية قوة عسكرية كبيرة لإخضاع أبناء المحافظة بالقوة ، وهناك انتهاكات وجرائم وحشية تمارسها المليشيا بشكل يومي ومستمر حتى اللحظة . 

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …