أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : تقرير حقوقي يكشف عن انتهاكات مليشيات الانقلاب لشهر اكتوبر المنصرم

حجة : تقرير حقوقي يكشف عن انتهاكات مليشيات الانقلاب لشهر اكتوبر المنصرم


​اقليم تهامة – خاص

كشف تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف منظمات المجتمع المدني بمحافظة حجة عن اقدام مليشيات الحوثي والمخلوع على القيتم بانتهاكات جسيمة في المحافظة كعادتها ابرزها القتل والضرب والاختطافات وملاحقة المواطنين الى منازلهم واخذهم الى جهات مجهولة.
واكد التقرير ان مليشيات الحوثي والمخلوع قامت كعادتها في كل شهر بانتهاكات جسيمة بهدف بث الذعر في قلوب المواطنين واسكاتهم واذلالهم بعد ان اذاقتهم الويلان وحرمتهم من ابسط الحقوق الادمية والانسانية بدافع الانتقام من كافة اليمنيين والزج بهم في سجونها المجهولة واهدار ادميتهم وقتلهم واذلالهم واهانتهم دونما ذنب .
وكشف التقرير عن اقدام احد مليشيات الحوثي على قتل والده في مديرية كشر بعد رجوعه من الجبهة في حادثة وجريمة هزت المديرية والمحافظة والتي اوحت بمدى دموية جماعة الحوثي ومدى الحقد الذي تزرعه في اتباعها للانتقام حتى من اقرب الناس لهم .
كما رصد التقرير قيام المليشيات الحوثية باختطاف العشرات من ابناء المديريات وملاحقتهم من الطرقات واقتحام منازلهم وقراهم واخذهم الى جهات مجهولة دافعها في ذلك الحقد والكراهية ضد ابناء اليمن واسكات الاصوات التي تتعالى وتتكاثر كل يوم لرفض مشروعها الدموي والذي جلب الموت والدمار لليمن قاطبة .
حيث كشف التقرير عن قيام المليشيات باختطاف اكثر من 50مواطنا من عدة مديريات منهم من اختطفتهم من نقاطها التي نصبتها عبر افرادها ومنهم من داهمت منازلهم واخذتهم عنوة بعد ان بثت في اسرهم واطفالهم الرعب والخوف ومنهم من افتادتهم من الطرقات .
كما كشف التقرير عن اقدام المليشيات على اختطاف طلاب العلم بعد توجههم الى الكليات للالتحاق بالتعليم الجامعي لتكون بذلك قد حرمتهم من مواصلة تعليمهم الجامعي لانها تؤمن بان العلم والتعليم عدوها الاول والحقيقي .
وتتوسع انتهاكات مليشيات الحوثي والمخلوع يوما بعد اخر في ظل صمت دولي ازاء تلك الانتهاكات التي لا تقرها الشرايع والقوانين والانظمة فيما المليشيان تتفنن فيها وتمارسها على ارض الواقع .

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …