أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة| المليشيا الانقلابية تتسبب في مقتل أكثر من ٢٠٠ طفل وإعاقة المئات..

حجة| المليشيا الانقلابية تتسبب في مقتل أكثر من ٢٠٠ طفل وإعاقة المئات..

اقليم تهامة – خاص

كشفت مصادر مقربة من ميليشيا الحوثي والمخلوع في محافظة حجة عن تسببهم في مقتل أكثر من مائتي طفل دون سن الخامسة عشرة من العمر نتيجة الزج بهم في صفوف مقاتليهم خلال العامين الماضيين معظمهم في جبهتي حرض وميدي.

وأوضحت المصادر أن ضعفي أعداد القتلى من الأطفال أصبحوا معاقين ويعانون جروحا بليغة ستصاحبهم مدى الحياة ، وسط استمرار لعمليات الحشد لجبهاتهم القتالية التي تضم مئات الأطفال من مختلف مديريات المحافظة..

وتأكيدا لضلوع الميليشيا في جريمة تجنيد الأطفال وما يترتب عليها من آثار جسدية ونفسية ، اعترف القيادي في جماعة الحوثي الانقلابية المدعو /عبدالمجيد الحوثي/ ، اعترف بتجنيدهم أكثر من ألف طفل ضمن ما يسمى بالملتقى الإسلامي التابع للجماعة والممول ايرانيا ، واصفا مصرع الأطفال بأنه اصطفاء إلهي .

تجدر الإشارة إلى أن المليشيا بمحافظة حجة عملت خلال العامين الماضيين على إنشاء العديد من مراكز التدريب والتثقيف الطائفي ، في عدد من وديان وشعاب المحافظة والتي أبرزها في مناطق ” وادي الزيح بالمحابشة ، وبني يمن في كحلان الشرف ، و كعيدنة ، ووادي مور ” وغيرها ، والتي من خلالها يتم الدفع بالمئات منهم إلى الجبهات ليعودوا لأسرهم جثثاً هامدة..

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …