أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجه : قرية واحدة تشيع 7 حوثيين لقوا مصرعهم الأربعاء الماضي بميدي

حجه : قرية واحدة تشيع 7 حوثيين لقوا مصرعهم الأربعاء الماضي بميدي

اقليم تهامة – خاص


من قرية واحدة، وفي معركة واحدة
 وفي مكان واحد، شيعت إحدى قرى محافظة حجة شمال اليمن الخميس الماضي سبعة من قتلاها الذين لقوا مصرعهم أثناء قتالهم إلى جانب المليشيا الإنقلابية بميدي الساحلة.

القتلى يتوزعون على ثلاث عوائل، بينهم أربعة من عائلة واحدة، وثلاثة من عائلتين أخريتين، وجميعهم ينتمون إلى قرية بعزلة الحوارث التابعة لمديرية وشحة محافظة حجة.

ووفق تأكيدات مصادر ومنشورات مقربين للقتلى، فإن هؤلاء سقطوا بغارة للتحالف العربي استهدفت موقعاً كانوا يتواجدون فيه بميدي الأربعاء الماضي.

والقتلى السبعة الذين سقطوا هم: محمد علي مجلي القطيب، علي صالح مجلي القطيب، ومحمد يحيى عصب القطيب، ومجاهد خالد يحي مصلح القطيب، ومحمد علي العبيدي، وصادق علي العبيدي، صبار أحمد علي شايع.

وأثارت هذا العدد من قتلى المليشيا انتقادات أبناء المنطقة الذين اتهموا الحوثيين بالدفع بأبنائهم لمحارق القتل في معارك خاسرة.

واتهم محمد البخيتي – أحد أبناء وشحة – مشرفي الحوثي بالدفع بأبناء المنطقة إلى “التهلكة”. موجهاً سؤاله لمشرفي الحوثي قائلا: “ما ذنب آل القطيب تودونهم إلى التهلكة، وانتم تشترون الفلل وتجنون المال؟”.

وتحولت جبهة القتال في ميدي وحرض غرب محافظة حجة إلى مقبرة، تستنزف عناصر المليشيا الإنقلابية، مودية بعشرات القتلى الذين يسقطون أسبوعيا.

وكشفت إحصائية لوحدة الرصد بموقع الجيش عن مصرع 25 من عناصر المليشيا الأسبوع الماضي في حرض، في حين لقي ما لايقل عن 59 مليشاويا مصرعهم خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الحالي بميدي فقط. 

شاهد أيضاً

“هادي هيج”:استمرار إخفاء “قحطان” تهديد واضح لجهود السلام في اليمن

اقليم تهامة ـ متابعة خاصة قال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين “هادي هيج” …