أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المقاومة في “طياب” البيضاء يقتلون عناصر المليشيات في خيامهم والاخيرة تختطف الشيخ ابو صريمة

المقاومة في “طياب” البيضاء يقتلون عناصر المليشيات في خيامهم والاخيرة تختطف الشيخ ابو صريمة

اقليم تهامة – متابعات


نفذ الجيش الوطني ورجال المقاومة في محافظة البيضاء يوم الثلاثاء سلسة من الهجمات المباغتة على مواقع المليشيات الانقلابية في منطقة” طياب “مديرية ذي ناعم.

وقال الناطق باسم مقاومة البيضاء مصطفى البيضاني ل”سبتمبر.نت” ان رجال المقاومة في طياب تمكنوا من التسلل الى مواقع المليشيات في جبل “زمهر” و”المنصة” في منطقة طياب وامطروا المتواجدين من المليشيات بوابل من الرصاص، اسفرت عن قتل الكثير من عناصر المليشيات، وحرق كافة خيامهم وتدمير متارسهم.

وتعتبر جبهة “طياب” الجبهة الثانية بعد جبهة قيفة من حيث مقاومة المشروع الحوثي ويعتبر الشهيد الشيخ فضل سالم الطيابي هو المؤسس الاول لهذه الجبهة.

وقال القائد الحالي للمقاومة في طباب الشيخ محمد سالم الطيابي ل”سبتمبرنت” ان مقاومة ابناء طياب تميزت منذ انطلاقها باتباعها اسلوب قتالي خاص لقن العدو دروسا قاسية، وخلال الفترة الماضية نفذت المقاومة عشرات من عمليات الاقتحامات والكمائن قتل فيها العديد من القيادات الكبيرة للمليشيات والمئات من عناصرها.

وقدمت جبهة طياب الكثير من الشهداء الابطال وهم يخوضون الحرب الى جانب اخوانهم في جبهة ال حميقان بمديرية الزاهر وجبهة ال عمر بمديرية ذي ناعم.

وقالت مصادر ميدانية ل “سبتمبر.نت” ان المليشيات الانقلابية بذي كالب بقيفة مديرية القريشية باختطاف الشيخ قائد صالح ابو صريمة و8 مواطنين اخرين يعملون بتجارة القات.

وافادت المصادر ان السبب في اختطاف الشيخ ومن معه هو مطالبة الشيخ بأطلاق صراح عدد من ابناء منطقته اودعتهم المليشيات سجونها في رداع.

وتفرض المليشيات الانقلابية حصارا خانقا على ابناء ذي كالب منذ 12 يوما ولا تسمح لسكانها بخروج او الدخول اليها، وتقول المصادر ان الاوضاع الانسانية فيها صعبة للغاية.

وبحسب شهود عيان فان المليشيات تقوم بحشد قواتها في مناطق : “سبلة الجرم” و “جربة النود” و” بلاد الظهرة”.

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …