أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : تقرير حقوقي يكشف عن ممارسة المليشيا الانقلابية ﻷكثر من 100 انتهاك بحق أبناء المحافظة، خلال شهر يوليو المنصرم.

حجة : تقرير حقوقي يكشف عن ممارسة المليشيا الانقلابية ﻷكثر من 100 انتهاك بحق أبناء المحافظة، خلال شهر يوليو المنصرم.

اقليم تهامة – خاص

كشف تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية بمحافظة حجة عن جملة من الانتهاكات التي قامت بها مليشيا الانقلاب والتمرد في شهر يوليو المنصرم ابرزها الاختطافات والقتل ومداهمة المنازل .
حيث أكد التقرير الحقوقي ان المليشيا الانقلابية مستمرة في أعمالها الإجرامية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان وحق المواطن اليمني الذي اكتوى بنار مشروعها الدموي التخريبي في كافة مناحي الحياة .
وكشف التقرير الحقوقي عن قيام المليشيا بجملة من الانتهاكات أبرزها الاختطافات والإخفاء القسري والتي بلغت أكثر من 54 اختطاف لمواطنين عزل من أبناء المحافظة تم اختطافهم من الطرقات، والبعض تم اختطافهم وإخفاءهم قسريا في سجون بمحافظات أخرى، لأنهم من محافظة حجة .
حيث تتعمد مليشيا الحوثي والمخلوع وتتفنن في ممارسة شتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي ، وحرمان المختطفين من أبسط حقوقهم، وكيل التهم السخيفة والكاذبة لهم، ومن ثم إخفاءهم عن أهاليهم، وعدم السماح بالسؤال عنهم من قبل ذويهم وأقاربهم .
وأوضح التقرير أن من جملة الانتهاكات التي مارستها مليشيا التمرد والإرهاب إقدامها على تعذيب المختطف في سجونها المواطن/ مسعود البكيلي بكافة أنواع التعذيب حتى الموت في جريمة اهتزت لها المحافظة بكاملها.
وكشف التقرير أيضا عن جريمة قتل أخرى وهي مقتل المواطن/ عبد الكريم السكري أحد أبناء المدينة، والذي نالته إحدى رصاصات المليشيا في مقوات المدينة، توفى على إثرها مباشرة .
كما كشف التقرير عن قيام مليشيا الانقلاب بمداهمات للمنازل، في عدد من مديريات المحافظة، وترويع الأطفال والنساء، وبث الرعب في نفوس الأهالي باستخدامهم لعشرات الأطقم العسكرية والحميضات المدججة باﻷسلحة، دون أي اعتبارات للقيم الانسانية وحقوق المواطنة كعادتهم في ممارسة تلك الانتهاكات.
وطالب التقرير المنظمات الدولية إدانة هذه الانتهاكات والجرائم التي تمارسها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، والضغط عليها للكف عن هذه الممارسات ومحاسبتها على مثل هذه الأفعال الإرهابية بحق المواطنيين اﻷبرياء، والتي لا تسقط يوما بالتقادم.

 

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …