أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : صراع مليشيا الانقلاب: بدأ بنهب الموارد، ليمتد لمواقع النفوذ والسيطرة ( تقرير )

حجة : صراع مليشيا الانقلاب: بدأ بنهب الموارد، ليمتد لمواقع النفوذ والسيطرة ( تقرير )

اقليم تهامة – خاص

أكدت مصادر قبلية بمحافظة حجة أن صراعاً كبيرا بين طرفي الانقلاب في المحافظة يحتدم هذه الأيام بسبب التغييرات في مدراء المديريات، التي قام بها ما يسمى وكيل أول محافظة حجة هلال الصوفي المعين من المليشيا الحوثية، وقد شملت التغييرات التي اجراها،ثلاثة مدراء مديريات هي”مبين، وقفل شمر، وعبس” بأشخاص موالين لهم ، الأمر الذي أدى إلى احتدام الصراع وأدى إلى سعار المؤتمر وجنونه، وسرعة عقد الاجتماعات في المحافظة، لتدارس تلك القرارات التي وصفها المؤتمر بأنها لا شرعية لها البتة .

وأوضحت المصادر أن علي القيسي محافظ حجة السابق وما يسمى بوزير داخلية الانقلاب هو من يدير اجتماعات قيادات المؤتمر في حجة وصنعاء لإلغاء تلك القرارات .

وأشارت تلك المصادر أن القيسي وجه هلال الصوفي بمذكرة رسمية كونه المعين من طرفي الانقلاب تحت مسمى وزير الداخلية ، وجهه بسرعة إلغاء تلك القرارات بعد ان قام المجلس المحلي بالمحافظة بالاجتماع بتوجيهات مؤتمرية للوقوف على تلك القرارات، وسرعة إلغاءها وتوجيه مذكرة للقيسي بهذا الشأن حتى يكون موضوع الغاء القرار ورفضه رسميا.

وخاطب القيسي هلال الصوفي بان تلك القرارات تعتبر مخالفة لقانون المجالس المحلية ولائحته التنفيذية كما يذكر وليس لها أي شرعية إطلاقا..

وتشير المصادر أن اجتماعات يقودها القيسي لإلغاء تلك القرارات بدأت بوكلاء المحافظة التابعين للمؤتمر والمشائخ والوجهاء ومن ثم الكتلة النيابية للموتمر في مجلس النواب، والتي ستعقد يومنا هذا لتدارس انفجار الوضع بين طرفي الانقلاب في المحافظة .

ويأتي هذ الصراع بين طرفي الانقلاب بالمحافظة بعد أن تمكنت المليشيا الحوثية من فرض سيطرتها ونفوذها على المحافظة، خاصة بعد أن عينت تلك المليشيا أبو خرشفة مشرفا لها، وامتدت يد المشرف الجديد، ﻹهانة ولطم أعضاء في اللجنة الدائمة للمؤتمر ، والاستيلاء على كافة موارد المحافظة.
وأصبح الوضع مهيأ للانفجار مع احتدام الصراع، واستشراء الفساد والنهب لموارد المحافظة من قبل طرفي الانقلاب.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …