أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية يلتقي نظيره السوداني بمكة المكرمة

رئيس الجمهورية يلتقي نظيره السوداني بمكة المكرمة

 إقليم تهامة ــ وكالات  
التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكة المكرمة نظيره السوداني عمر البشير جرى خلال اللقاء تبادل التهاني بخواتم الأيام المباركة لشهر رمضان الكريم سائلين المولى عز وجل ان يعوده على بلدينا وشعبينا الشقيقين والأمة العربية  والاسلامية في خير وسؤدد وأمن واستقرار.
وعبر فخامة الرئيس عن شكره وامتنانه للسودان الشقيق رئيسا وحكومة وشعبا على مواقفهم الاخوية الصادقة تجاه الشعب اليمني وتضحياتهم الجسيمة التي قدمتها السودان في إطار دول التحالف العربي لدعم اليمن وشرعيتها الدستورية لوضع حدا لقوى التمرد والانقلاب ووأد مشاريعها الطائفية الدخيلة.
وتناول اللقاء جوانب التنسيق والتعاون المثمر بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات.
وقد عبر فخامة الرئيس خلال اللقاء عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الشهداء والجرحى الذين قدموا التضحيات مع أشقائهم اليمنيين في معركة الهوية الواحدة والمصير المشترك.
من جانبه عبر الرئيس السوداني عن سروره بلقاء فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، مجددا دعم بلاده لليمن الشقيق وشرعيتها الدستورية ومؤكدا مواصلة الأهداف للانتصار لقضايا الأمة العربية ووحدة هويتها ونسيجها القومي في وجه المشاريع والمخططات الدخيلة .
وقال سنظل مع اليمن ودعم شرعيته ووحدته التي تمثل نواة لوحدة الامه العربية.
وقد ادلى الرئيس هادي بتصريح للتلفزيون السوداني عبر من خلاله عن امتنانه والشعب اليمني لموقف السودان الشقيق تجاه اليمن ومشاركته الفاعلة في عاصفة الحزم مع دول التحالف العربي وتقديمة للدماء الزكية في محراب الأخوة والهوية والمصير المشترك.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

المصدر: وكالة سبأ 

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …