أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تقرير حقوقي يرصد 451 حالة انتهاك أرتكبتها مليشيا الإنقلاب بمحافظة المحويت خلال شهر مايو /2017مــ

تقرير حقوقي يرصد 451 حالة انتهاك أرتكبتها مليشيا الإنقلاب بمحافظة المحويت خلال شهر مايو /2017مــ

اقليم تهامة – خاص

أصدرت  منظمة حقوق الإنسان بمحافظة المحويت تقريرا” حقوقيا”  رصدت فيه 451 حالة إنتهاك أرتكبتها مليشيا الحوثي وصالح  بحق المدنيين في محافظة المحويت خلال شهر مايو الماضي.

وأوضح التقرير الصادر عن فريق منظمة حقوق الانسان بالمحافظة أن المليشيا اختطفت (116) مواطن معظمهم تربويين وناشطين خلال الفترة الماضية ،  منهم ( 34 ) شخص يتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي ، كما أن المليشيا تمارس الإخفاء القسري لـ ( 11 ) شخص ، وتحريض على القتل ومطاردة ومضايقة ( 112 )  شخص، ومطاردة 2 إعلاميين ، واقتحام ثلاث قرى وثلاثة منازل ، وتشريد ( 11 ) اسرة من منازلها .

كما أشار التقرير إلى تجنيد المليشيا ( 25 ) من الأطفال إجبارياً والزج بهم إلى جبهات القتال في تعز وميدي ونهم ، واستمرار احتلال ( 40 ) منشأة حكومية وخاصة ، واستمرار تحويل ( 12 ) منشأه الى ثكنات عسكرية ، واغلاق ( 17 ) داراً ومدرسة لتحفيظ القران الكريم .
وأضاف التقرير أن ثمانية أشهر على التوالي وموظفي الدولة من أبناء المحافظة  في القطاعين المدني والعسكري بلا مرتبات عدا نصف راتب فقط تم تسليمه في الايام الماضية ، كما تمكنت المنظمة من رصد (63 ) حالة ابتزاز وجباية لاموال المواطنيين والتجار بقوة السلاح والضغط والتهديد من قبل مليشيا الإنقلابيين، كما يتم وبصورة مستمرة  التحريض العنصري عبر جميع وسائل الاعلام ،غرس قيم ومبادئ وعقائد منحرفة في نفوس ابناء المجتمع وغيرها من العقائد الفاسدة التي يراد منها مسخ الجيل وهويته الاسلامية .

ودعت منظمة حقوق الإنسان بالمحويت المنظمات الحقوقية المحلية والخارجية لزيارة سجون المحويت لتفقد أحوال المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيا والإطلاع عن كثب على حجم الإنتهاكات التي لاتستطيع المنظمة او غيرها من المنظمات رصد كل الإنتهاكات التي تحدث كل يوم .

وتؤكد المنظمة في ختام تقريرها أن هذه الإنتهاكات التي تم ذكرها في التقرير هو ماتسنى لها رصدها وتوثيقها فقط وأن هناك إنتهاكات آخرى لم يتسنى للمنظمة رصدها بسبب ضغط المليشيا وتوترها من أي عمل إعلامي مهني أو حقوقي يلتزم الحياد.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …