أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة.. إصابة شاب برصاص عرس في المحابشة و ناشطون يجددون دعوتهم لايقاف ظاهرة إطلاق الرصاص

حجة.. إصابة شاب برصاص عرس في المحابشة و ناشطون يجددون دعوتهم لايقاف ظاهرة إطلاق الرصاص

اقليم تهامة – متابعات

أصيب شاب بمديرية افلح اليمن محافظة حجة الاحد الماضي بجروح نتيجة رصاص (راجع) تم اطلاقه في احد الاعراس بمديرية المحابشة المجاورة لها كادت تودي بحياته.

وقالت مصادر محلية بالمديرية للصحوة نت بأن الشاب / بدر أحمد ناصر الشعبي – في العقد الثالث من العمر – اصيب في ظهره برصاصة اثناء ما كان بين مزرعته في منطقة جياح الواقعة تحت مديرية المحابشة ، بصورة مفاجأة ، اسعف فورا لاحد المستشفيات.

واضافت المصادر بأن المشاركين في عرس اقيم في منطقة (المسبح) اطلقوا الرصاص بكثافة لتصيب إحداها الشاب الشعبي ، اصابة بليغة.

وجدد نشطاء بالمديريتين نداءاتهم للعقلاء بإقاف هذه الظاهرة ، واطلق النشطاء هاشتاق (لا تقتلونا برصاص أفراحكم ) على مواقع للتواصل الاجتماعي ، تنديدا بظاهرة اطلاق النار في الاعراس التي ذهب ضحيتها عدد من المواطنين رصد موقع الصحوة نت منها حوالي خمس حالات وفاة.

وكان رصاص الاعراس في المحابشة قد اودى بحياة الطفل اديب السعدي ١٣عاما مطلع مايو الجاري اثارت حفيظة المجتمع الذي بدأ يمتنع الكثير من المواطنين عن ممارساتها الا ان امعان البعض في اطلاق الرصاص بحاجة الى رادع لتأمين حياة المواطنين ، وحتى لا تتحول الافراج الى مآتم.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …