الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هجمات حوثية متواصلة في الحديدة تهدد بنسف الهدنة الأممية.. المليشيا خسرت 350 مسلحاً خلال ثلاثة أيام من المواجهات

هجمات حوثية متواصلة في الحديدة تهدد بنسف الهدنة الأممية.. المليشيا خسرت 350 مسلحاً خلال ثلاثة أيام من المواجهات

اقليم تهامة – الشرق الأوسط

واصلت الميليشيات الحوثية الموالية لإيران، أمس، شن هجماتها المستمرة لليوم الرابع على التوالي في مختلف مناطق محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، في منحى تصعيدي يهدد بنسف الهدنة الأممية الهشة المبرمة أواخر 2018 بموجب «اتفاق استوكهولم».

وأكدت مصادر الإعلام العسكري التابع للقوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي أن هجمات المليشيا الحوثية التي بدأت الجمعة على نطاق واسع، خصوصاً في محيط الحديدة وقرب مركز مديرية الدريهمي المجاورة من جهة الجنوب، كبدت الجماعة نحو 350 قتيلاً وجريحاً، فيما أفادت بأن القوات المشتركة صدت، أمس، هجوماً واسعاً للمليشيا الانقلابية شرق الدريهمي.

وذكرت المصادر أن الميليشيات المدعومة من إيران استخدمت في الهجوم الأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية، غير أن القوات المشتركة تصدت للهجوم وأجبرت الميليشيات على الانكسار من دون تحقيق أي تقدم.

وفي الأيام الثلاثة الماضية، أشارت القوات المشتركة إلى أنها صدت هجمات المليشيا وكبدتها خسائر كبيرة على مستوى العتاد والأفراد، بما في ذلك خسارتها القيادي الميداني المدعو «أبو حسين الكبسي» شمال غربي مديرية حيس الواقعة جنوب شرقي مدينة الحديدة.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …