الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قوات الجيش تستعيد مواقع في “ماهلية” وتسيطر على جبال في “المخدرة” وفي “جبهة العلم” … تفاصيل

قوات الجيش تستعيد مواقع في “ماهلية” وتسيطر على جبال في “المخدرة” وفي “جبهة العلم” … تفاصيل

اقليم تهامة – مارب

تمكنت قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة من تحرير مواقع عسكرية استراتيجة بعد معارك عنيفة خاضتها مع عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة العلم بمحافظة الجوف شمالي اليمن.

ونقل المركز الاعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري ، أن قوات الجيش الوطني مسنودين برجال المقاومة الشعبية شنوا صباح اليوم الجمعة هجوما نوعي على مواقع كانت تسيطر عليها عناصر المليشيات في جبهة العلم

مؤكداً” أن قوات الجيش كبدت المليشيات الحوثية في الهجوم خسائر بشرية فادحة وقتلت وجرحت واسرت العديد من عناصرها ولاذت بعضها بالفرار فيما تمكنت قوات الجيش من تحرير سلسلة جبال حويشان واستعادت كميات من الأسلحة والذخائر وتدمير عدد من الآليات والمركبات العسكرية التابعة للحوثيين.

وكانت قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة شنت الخميس هجوماً تمكنت خلاله من السيطرة على مواقع في سلسلة جبال المخدرة شمال غرب محافظة مأرب، والتي تجري فيها معارك ضارية منذ أيام.

ودمرت مدفعية الجيش عربتين وطقم قتالي تابعة للميليشيا في الجبهة ذاتها، ما أسفر عن مصرع جميع من كانوا على متن هذه العربات وفقا لمركز إعلام الجيش.

إلى ذلك شنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل مساء امس، هجوما معاكساً تمكنت خلاله من استعادة مواقع مهمة في مديرية ماهلية جنوبي محافظة مارب، بعد ساعات من سيطرة ميليشيا الحوثي عليها.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش شنت هجوما واسعاً استعادت من خلاله موقع “الخرابة” الاستراتيجي، المسيطر على منطقة العمود مركز مديرية “ماهلية” ومواقع أخرى داخل المنطقة، كانت ميليشيا الحوثي قد سيطرت على عليها في وقت سابق.

وأسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين جراء المعارك وغارات مقاتلات التحالف التي استهدفت عدة عربات، فيما قتل جنديين وأصيب اثنين من مقاتلي القبائل، وفقا للمصدر.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …