الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / حرب ضروس مستمرة يخوضها الجيش الوطني والمقاومة والقبائل ضد مرتزقة إيران (مليشيات الحوثي) في ثلاث محافظات

حرب ضروس مستمرة يخوضها الجيش الوطني والمقاومة والقبائل ضد مرتزقة إيران (مليشيات الحوثي) في ثلاث محافظات

اقليم تهامة – مارب

ما بين كر وفر يخوص إبطال قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقبائل حرب ضروس ضد مليشيات المرتزقة الإيرانية (الحوثيون) في جبهات قتالية متعددة على امتداد ثلاث محافظات (البيضاء، مأرب، الجوف) وتحاول مليشيات إيران بدفع عناصرها كالقطعان غير آبه بما يحدث لهم سوى أنها تجد مقطعا قصير لأفلامها الهوليود المخادعة والسحرية لتبثه على قناة المسيرة لزيادة اعداد الحشد والتعبئة والنفير. 

على جبهات الجوف تتساقط المليشيات الحوثية الإيرانية وتتساكب الدماء وتلتقي الابطال الوطنية فلول المليشيات فتصربهم صريب ما بين صريع وجريح واسبر وآخرين يولون هاربين يجرون اذيال الهزيمة. 

كمين محكم في الجوف 

في مساء الامس نفذ ابطال الجيش الوطني كمينا محكم لمليشيات الحوثي في جبهة الحبيل، شرقي مدينة الحزم، وباغتتها بهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها. 

إلى ذلك نفذت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، عدة غارات جوية استهدفت بها تعزيزات وتجمعات المليشيا الحوثية، في مناطق متفرقة بمحافظة الجوف، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي السياق نفسه دفعت قبائل دهم بتعزيزات جديدة إلى جبهات القتال لإسناد الجيش الوطني في مواجهة المليشيا واستكمال تحرير محافظة الجوف.

وقال الشيخ علي بن صالح شطيف قائد مطارح قبائل دهم وابناء محافظة الجوف أن المطارح دفعت بتعزيزات لإسناد الجيش الوطني والمقاومة في عدد من جبهات الجوف.

من جانبه قال محافظ محافظة الجوف اللواء أمين بن علي العكيمي “إن المليشيا الحوثية أرادت أن تستبيح كل الديار واليوم تؤكد القبائل موقفها الصادق لإسناد الجبهات بالمحافظة”، مشيداً بمطارح قبائل دهم ودورها في. الوقوف في وجه المليشيا الانقلابية ومشروعها الدموي.

جبهة نهم (صنعاء) يفر الحوثيون كالجرذان من امام نيران بندقية الجيش.

وفي نجد العتق تمكنت قوات الجيش التصدي لهجوم حوثي واجبرت المليشيات على الفرار بعد أن أوقعوا العديد منهم بين قتيل وجريح.

وبحسب ما نقلة المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري أكد إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة أفشلوا هجومًا شنّته مليشيات الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة نجد العتق، واجبروهم على الفرار وقتل عدد منهم وجرح اخرين.

وبالإضافة إلى ذلك تكبّدت المليشيات الحوثية خسائر أخرى في الأرواح والمعدّات بنيران مدفعية الجيش وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات وتعزيزات للمليشيات في مواقع متفرقة بمديرية نهم….

البيضاء نيران ملتهبة وحصد رؤوس القيادات الحوثية

فيما تشهد جبهة قانية البيضاء معارك شرسة متواصلة قُتل فيها نحو 34 حوثيًا على ايدي أبطال الجيش الوطني. قال مركز سبأ الإعلامي، في تغريدات عبر حسابة بموقع “تويتر”، إن قرابة 34جثة لعناصر مليشيات الحوثي لاتزال مرمية في المناطق التي تم تحريرها (الاثنين) في قانية.

وأضاف أن قوات الجيش اسرت خلال المعارك أكثر من 20 حوثيًا واغتنام 6 أطقم وعدد من الأسلحة والذخائر.

وأضاف أن “كمين محكم نفذه الجيش في جبهة قانيه تكبّدت فيها المليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

ومنذ عدة أسابيع، اشتدت المعارك بين قوات الجيش الوطني والحوثيين المدعومين من إيران، في جبهات محافظات مأرب والجوف والبيضاء.

وبحسب صحيفة الجيش الوطني” 26سبتمبر” فقد قتل خلال الأسبوع الماضي من عناصر جماعة الحوثي ما يزيد عن 600 عنصر وأصيب أكثر من 1200 آخرين.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …