أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / السلطة المحلية بمحافظة ريمة تناشد الحكومة والمنظمات الانسانية سرعة التخفيف من معاناة الأسر المتضررة من كارثة السيول والفيضانات

السلطة المحلية بمحافظة ريمة تناشد الحكومة والمنظمات الانسانية سرعة التخفيف من معاناة الأسر المتضررة من كارثة السيول والفيضانات

اقليم تهامة – ريمة

تابعت السلطة المحلية بمحافظة ريمة بقلق بالغ الأحداث المأساوية التي شهدتها المحافظة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول المهولة وما نتج عنها من انهيار لعدد من المنازل والسدود وخزانات المياه والطرقات؛ تسبّبت في وفاة عدد من الأشخاص وفقدان وإصابة آخرين، بالإضافة إلى الخسائر الكبيرة في الأموال والمنازل، خاصة في عُزلة بني أحمد وعزلة بدج وبني خطاب وحورة وغيرها.

حيث تفيد بعض التقارير الأولية عن وفاة ما يقارب 20 شخصاً وأكثر من 10 مفقودين وانهيار 60 منزلاً بين كلي وجزئي، و5 خزانات وسدود، بالإضافة إلى جرف عدد من مزارع البن والذرة.

وفي بيان أصدرته السلطة المحلية بالمحافظة جاء فيه : وإذ نشاطر أسر الضحايا أحزانهم في هذا المصاب الجلل؛ ونترحم على شهداء هذه الكوارث، فإننا نؤكد لأبناء ريمة كافة ولأسر الضحايا والمفقودين والمصابين على وجه التحديد؛ أننا لن نألو جهداً في القيام بواجب المسؤولية في تخفيف آلام وأحزان أسر الضحايا ومن فقدوا أموالهم ومصادر دخلهم ومواساتهم بما تسمح به الأوضاع المعاشة والظروف والامكانات المتاحة.

وفي هذا السياق تدعو قيادة السلطة المحلية بمحافظة ريمة حكومة دولة رئيس الوزراء د. معين عبد الملك إلى اتخاذ التدابير العاجلة لتخفيف معاناة الأسر المتضررة من هذه الكارثة التي حوّلت حياتهم إلى مآتم وأتراح.

وتهيب السلطة الحلية بكافة المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية للقيام بواجبها في إيواء من فقدوا منازلهم ومساعدة من جُرفت أموالهم بما فيها من الزروع والثمار وأشجار البن وغيرها التي تُعدّ مصدر الدخل الوحيد لمعظم الأسر في محافظة ريمة.

كما تدعو الإعلاميين والناشطين إلى إيصال صوت المنكوبين في محافظة ريمة إلى الجهات المعنية الرسمية والإنسانية ومتابعة آثار هذه الكارثة حتى تستقر، حيث ما زال عدد من الأشخاص في عداد المفقودين.

حفظ الله اليمن واليمنيين من كل مكروهٍ وجائحة.

المكتب الإعلامي لمحافظ محافظة ريمة.

الأحد 9/8/2020م

شاهد أيضاً

دائرة التسليح تقيم إفطاراً جماعياً وأمسية رمضانية وتكرم المبرزين من منتسبيها

اقليم تهامة ـ مارب أقامت دائرة التسليح العام العسكرية التابعة لهيئة الإسناد اللوجستي، اليوم السبت، …