أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ضربات موجعة للحوثيين في جبهات “نهم وصرواح وقانية”.. والعميد مجلي: أكاذيب المليشيات تغطية لهزائمها

ضربات موجعة للحوثيين في جبهات “نهم وصرواح وقانية”.. والعميد مجلي: أكاذيب المليشيات تغطية لهزائمها

اقليم تهامة – مارب

تكبّدت مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة، اليوم الاثنين، بنيران أبطال الجيش الوطني وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهة صلب بمديرية نهم شرقي محافظة صنعاء.

ونقل مركز الجيش عن مصدر عسكري، إن أبطال الجيش نصبوا كمينًا محكمًا لمجاميع حوثية حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبال صلب، وأسفر عن سقوط عناصر المليشيات بين قتيل وجريح.

وأضاف بأن مدفعية الجيش الوطني استهدفت آليات حوثية بمحيط جبهة صلب وتمكنت من تدميريها بالكامل، فيما دمّرت مقاتلات التحالف عربة وعدد من الأطقم كانت تحمل تعزيزات بشرية وذخائر قادمة من عمق صنعاء، ومقتل جميع العناصر التي كانت على متنها.

وُقتل وجُرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، اليوم الثلاثاء، بنيران أبطال الجيش، في جبهة صرواح ، حيث شنت قوات الجيش هجوما معاكسا على مواقع تمركز المليشيا، ردا على محاولة الأخيرة التسلل باتجاه مواقع في الجبهة ، وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، فيما لاذ من نجا منهم بالفرار.

وفي محافظة الجوف.. تكبدت المليشيا الحوثية قتلى وجرحى في صفوفها، خلال مواجهات مع قوات الجيش، في مواقع متفرقة بالمحافظة.

واوضح مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة ،إن مدفعيّة الجيش تمكنت صباح اليوم من تدمير مخازن للأسلحة وتجمعات لمليشيات الحوثي بالقرب من سد باقم شمالي محافظة صعده ..مشيراً الى انفجارات عنيفة توالت إثر القصف وتصاعد كبير لألسنة الدخان في سماء المنطقة.

وفي جبهة قانية شمال شرقي محافظة البيضاء، قال قائد اللواء 143 مشاة العميد ذياب القبلي “أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل تمكنت من تحرير عدد من المواقع والمرتفعات في عدة محاور بمنطقة قانية شمالي البيضاء، خلال هجوم نوعي بإسناد من تحالف دعم الشرعية”.

وأضاف العميد القبلي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة “أن المعارك ما تزال مستمرّة وسط تقدم لأبطال الجيش والمقاومة”.. مؤكّداً أن المليشيات الحوثية تكبّدت خلال الساعات الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدّات بنيران أبطال الجيش والمقاومة وبغارات دقيقة لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت مواقع وتعزيزات الانقلابيين.

وأشار قائد اللواء 143 مشاة، إلى المعنويات العالية التي يتمتّع بها أبطال الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل وعزمهم الكبير على مواصلة التقدّم نحو تحرير محافظة البيضاء واليمن عموماً من مليشيات الحوثي الإيرانية.

فيما الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، سخر من أكاذيب مليشيا الحوثي الانقلابية والتي تزعم تحقيقها انتصارات ميدانية واستهدافها معسكرات تابعة لقوات الجيش ومنها معسكر تداوين في محافظة مأرب.

وقال العميد مجلي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة “إن ما تروجه المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً من انتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام إنما يأتي ضمن محاولاتها للتغطية على هزائمها القاسية التي تلقّتها على يد أبطال الجيش الوطني والمقاومة وطيران التحالف في مختلف الجبهات ومنها جبهتي صلب ونجد العتق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وجبهات قانية بالبيضاء، وجبهات محافظة الجوف”.

وأكد أن العمليات العسكرية التي نفّذتها قوات الجيش في هذه الجبهات ألحقت بالمليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، علاوة على خسائرها جراء الغارات الدقيقة لمقاتلات التحالف التي نجحت في تدمير تحصينات وآليات ومواقع وتعزيزات ومخازن أسلحة تابعة لها بمختلف الجبهات.

وأوضح ناطق القوات المسلحة أن المليشيا الحوثية بعد هذه الهزائم وتكبّدها الخسائر تلو الخسائر لجأت لاستهداف الأعيان المدنية والمناطق الآهلة بالسكان بالصواريخ والمقذوفات والطائرات المسيرة، بالتزامن مع اختلاق الأكاذيب وترويج انتصارات وهمية للحفاظ على معنويات من تبقّى لديها من المغرر بهم.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية ونائبة يهنئون الملك سلمان وولي عهده بنجاح قمة مجموعة الـ 20 التي ترأستها المملكة خلال هذا العام.

اقليم تهامة – وكالات بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الاثنين، برقية …