أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تقهقر للمليشيات الحوثية في البيضاء والجوف والجيش يستعيد مواقع في نهم “تفاصيل”

تقهقر للمليشيات الحوثية في البيضاء والجوف والجيش يستعيد مواقع في نهم “تفاصيل”

اقليم تهامة – مارب

أحبطت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، الأربعاء، محاولة تسلل فاشلة لميشيا الحوثي الانقلابية في جبهة قانية في البيضاء, فيما استعادت قوات الجيش الوطني عدداً من المواقع في جبهة نهم شرقي صنعاء، بحسب الناطق الرسمي باسم قوات الجيش الوطني.


وبحسب العميد «عبده مجلي» فأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أحبطت عدة تسللات لمليشيا الحوثية الانقلابية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء والقضاء على مجاميع المليشيا التي حاولت التسلل إلى سوق قانية وبعض المواقع في الجبهة.


 وأوضح المتحدث باسم الجيش، أن تلك المواجهات كبدت المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بالإضافة إلى استعادة أسلحة وذخائر متنوعة من قبضتها.


الجدير بالذكر تكبدت مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الماضية، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، في جبهة قانية شرقي محافظة البيضاء.

وتحاول مليشيا الحوثي منذ أيام، إحراز أي تقدم أو اختراق لجبهة قانية، إلا أن قوات الجيش، أحبطت كل تلك المحاولات الحوثية اليائسة، وأجبرتها على الفرار.


ونفذت قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، عدة كمائن ناجحة لمجاميع المليشيا المتمردة في الجبهة، بعد استدراجها ومباغتتها بهجمات مفاجئة، أوقعت في صفوفها عشرات القتلى والجرحى.


 وفي جبهة نهم شرقي صنعاء، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات الجيش الوطني «عبده مجلي»،أن قوات الجيش حررت عددا من المواقع في منطقتي صلب ونجد عتق بجبهة نهم شرقي صنعاء، وتمكنت من القضاء على المليشيات الحوثية التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع في الجبهة.


وفي محافظة الجوف، لفت العميد مجلي إلى أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف شنت هجوماً واسعاً على مواقع تمركز المليشيا، مؤكدا أنه تم استعادة عدد من المواقع في جبهات الجدافر والاقشع، موضحا أن الهجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية.


وتمكن الجيش من استعادة عدد من المواقع في جبهات الجدافر والاقشع.
وأكد العميد مجلي أن أبطال القوات المسلحة في كل الجبهات القتالية يتمتعون بالروح المعنوية العالية والثبات والشجاعة والبطولة والحفاظ على الجاهزية القتالية ومستمرون في التقدم وكسب المواقع الهامة على الارض.


وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، لقيت قيادات عسكرية حوثية بارزة مصرعها في المعارك الدائرة مع الجيش الوطني الثلاثاء، بمحافظة الجوف، شمالي شرق صنعاء.


وأكدت مصادر ميدانية لـ»العربية. نت» ، مصرع مسؤول استخبارات الحوثيين في الجوف العميد رياض صلاح، و رئيس أمنهم الوقائي هناك، العميد جمال القيز، في المعارك الدائرة هناك ، والتي حررت فيها قوات الجيش الوطني، مواقع شرقي مديرية الحزم عاصمة الجوف، كما أعادت فتح طريق يربط المحافظة، بمارب ونهم.


وفي السياق كشف مدير الإعلام بمحافظة الجوف، يحيى قمع، عن أن الجيش الوطني تمكن من أسر خبير متفجرات تابع لميليشيا الحوثي بحوزته كمية كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة شرقي مديرية الحزم، عاصمة المحافظة.

وأوضح في تغريدة على صفحته بموقع «تويتر»، أن هذه المرة الثانية خلال أسبوع يقع فيها قيادي حوثي في قبضة الجيش الوطني.

شاهد أيضاً

رئيس إعلامية الاصلاح يكشف عن مخطط خبيث ومساعٍ دولية لإزاحة الرئيس هادي لتقسيم اليمن جغرافيًا ومذهبيًا

اقليم تهامة – خاص كشف القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، عن مساع …