أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التحالف يعلن تدمير 4 صواريخ باليستية و8 طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

التحالف يعلن تدمير 4 صواريخ باليستية و8 طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

اقليم تهامة – الرياض

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير 4 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية، باتجاه المملكة إحداها كان يستهدف العاصمة السعودية الرياض.

وصرح المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، أنه تم اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي التابعة لإيران، صباح اليوم الثلاثاء، من صنعاء، باتجاه مدينة الرياض، وصاروخين باتجاه نجران، ورابع باتجاه جازان، بعملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

وأوضح الناطق الرسمي أنه جرى تدمير 8 طائرات مسيّرة في وقت سابق من مساء الاثنين.

وأوضح المالكي، إن هذه المحاولات الإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية وما سبقها من محاولات لعمليات إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية، وكذلك التجمعات السكانية وتهدد حياة المئات من المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة.

وأشار إلى أن هذه الجرائم الإرهابية الحوثية تتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين الأبرياء، وستتخذ الإجراءات العملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الأعمال الإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

شاهد أيضاً

رئيس إعلامية الاصلاح يكشف عن مخطط خبيث ومساعٍ دولية لإزاحة الرئيس هادي لتقسيم اليمن جغرافيًا ومذهبيًا

اقليم تهامة – خاص كشف القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، عن مساع …