أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يسيطر على معسكر موسى ويواصل التقدم باتجاه زنجبار

الجيش الوطني يسيطر على معسكر موسى ويواصل التقدم باتجاه زنجبار

اقليم تهامة – ابين

سيطرة قوات الجيش الوطني على معسكر موسى التابع لمليشيات الانتقالي شرق مدينة زنجبار بعد معارك عنيفة صباح اليوم السبت.

وشن أبطال الجيش هجوما صباح اليوم لليسطرة على المعسكر حيث تمكن الأبطال من إحراق عدد من آليات المليشيات والسيطرة على 5 أطقم باسلحتها بعد فرار المليشيات أثناء المواجهات.

وقال مسؤول عسكري أن أبطال الجيش وصلوا إلى الخنادق التي استحدثتها مليشيات الانتقالي والاشتباكات تدور فيها وسط تقدم لأبطال الجيش وهروب للمليشيات.

واستهشد العميد محمد صالح العقيلي قايد اللواء 153 التابع لقوات الحكومة الشرعية في مواجهات مع مليشيا الإنتقالي المدعوم من الإمارات في منطقة “الشيخ سالم” شمال شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب البلاد).

وقال مصدر عسكري  إن هجوماً شنته القوات الحكومية، ظهر اليوم السبت، أحرزت خلاله تقدماً وتمكنت من السيطرة على موقعين تابعين لمليشيات الإنتقالي شمال مدينة زنجبار.
 

وقال المصدر إن وحدات من القوات الحكومية تقدمت من مواقعها في منطقة “الطرية” شمال شرق زنجبار وتبادلت قصفاً بالمدافع مع مليشيات الانتقالي التي تراجعت إلى الوراء صوب مواقع تمركزها في بلدة “الشيخ سالم” و”وادي حسان”.
 

وحسب المصدر فإن القوات الحكومية سيطرت على موقعين عسكريين كانت تتمركز فيهما مليشيات الانتقالي واستولت على أحد المدافع ذاتية الحركة و5 أطقم.
 

وأدى القصف المدفعي الذي نفذته القوات الحكومية إلى إعطاب وإحراق 4 أطقم تابعة لمليشيات الانتقالي . ولم تصدر احصائية دقيقة لعدد قتلى وجرحى مواجهات اليوم في منطقة “الطريه” لكن مصادر محلية وشهود عيان قالوا لـ”المصدر أونلاين” إن سيارتي إسعاف شوهدتا تسيران باتجاه مستشفى الرازي الواقع في منطقة المخزن غرب أبين

شاهد أيضاً

الوكيل العسل يلتقي قائد العمليات المشتركة في الحد الجنوبي

اقليم تهامة – خاص التقى صباح اليوم الأربعاء الأستاذ محمد العسل وكيل محافظة ريمة ، …