أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجوف : الجيش يحرز تقدماً في جبهة المهاشمة ويحرر منطقة الهذبول والمواقع تتساقط من يد الحوثيين والاعلان عن انتصارات مهمة واستراتيجية… آخر المستجدات

الجوف : الجيش يحرز تقدماً في جبهة المهاشمة ويحرر منطقة الهذبول والمواقع تتساقط من يد الحوثيين والاعلان عن انتصارات مهمة واستراتيجية… آخر المستجدات

اقليم تهامة – الجوف

قالت مصادر عسكرية في محافظة الجوف إن قوات الجيش الوطني أحرزت تقدماً جديداً في جبهة المهاشمة شمال الجوف.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش حررت منطقة الهذبول شرق وادي خب بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية ، فيما تواصل قوات الجيش الاستعداد القتالي لشن عملية عسكرية لاستعادة مركز محافظة الجوف.

وأفادت مصادر عسكرية أنه تم استعادة السيطرة على “جبل المضباع” و”جبل جامع” ومنطقة “الحنزوب” في المهاشمة بمديرية خب والشعف، من الحوثيين.

وإستعادت هذه المناطق – طبقا للمصادر- يعني “تأمين الخط البري الرابط بين محافظة مأرب ومنطقة اليتمه (الحدودية الإستراتيحية).

وقالت المصادر ان هذه الانتصارات لقوات الجيش الوطني والسيطرة على عدة مواقع تأتي في إطار عملية عسكرية جديدة بمحافظة الجوف.

فيما المعارك مستمرة شرق وادي خب في الكدن والقوات الحكومية تصل إلى مابعد الخط الدولي الرابط بين المملكة العربية السعودية ومحافظة الجوف.

وتحتل مديرية خب الشعف نحو 70٪ من مساحة الجوف ،وهي اكبر مديريات المحافظة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …