الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس الوزراء يهاتف العرادة والعكيمي ويؤكد أن مارب عصية على كل المؤامرات

رئيس الوزراء يهاتف العرادة والعكيمي ويؤكد أن مارب عصية على كل المؤامرات

اقليم تهامة – مارب

أشاد رئيس الوزراء، معين عبدالملك، بالأداء المتميز لقيادة السلطة المحلية بمحافظة مارب في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، وما تحظى به من التفاف شعبي لتحقيق أولوياتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتحقيق النهوض التنموي المنشود.

مؤكدا خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم، بمحافظ مارب اللواء سلطان العرادة، دعم الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية لجهود وأنشطة السلطة المحلية، وما تقوم به من إجراءات للتعاطي مع التحديات الراهنة على ضوء التصعيد الأخير لمليشيا الحوثي في الجوف المجاورة، واستضافة النازحين من بطش المليشيات.

وأعرب رئيس الوزراء، عن ثقته أن مارب كانت وستظل عصية على كل المؤامرات، بفضل يقظة أبنائها وحكمة قيادتها والتفاف رجال القبائل الداعمين للشرعية والنظام الجمهوري، والرافضين للانقلاب ومشروعه العنصري الدخيل على اليمن وشعبها.

وقدم محافظ مارب لرئيس الوزراء شرحا مفصلا عن مجمل الأوضاع في المحافظة على مختلف الأصعدة، بما في ذلك نتائج اللقاء مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الذي يزور مأرب حاليا.

وأشار محافظ مارب، إلى أنه وضع المبعوث الأممي أمام الوضع الإنساني على ضوء موجة النزوح الجديدة جراء التصعيد العسكري الأخير لمليشيا الحوثي الانقلابية، التي لا تؤمن بالسلام.

من جهة أخرى، أجرى رئيس الوزراء، اليوم، اتصالا هاتفيا بمحافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، الذي أطلعه على تطورات ومستجدات العمليات الميدانية والقتالية في جبهات الجوف، وما يسطره الجيش والمقاومة ورجال القبائل، وبإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، من ملاحم بطولية لاستعادة وتطهير المحافظة.

وحيا رئيس الوزراء، الدور البطولي للواء أمين العكيمي الذي يسطر أنموذجا للتضحية والفداء متقدما الصفوف الأولى مع أبناء الشعب للدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية وهزيمة المشروع الانقلابي الحوثي المدعوم إيرانيا، مؤكدا أن هذه المواقف البطولية والشجاعة ستظل مفخرة لأجيال اليمن عبر التاريخ.

واستمع من محافظ الجوف إلى إيجاز حول الجهود الجارية لترتيب الصفوف لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي، وصولا إلى تطهير كامل محافظة الجوف وتحرير جميع أراضي الوطن ووضع حد لغطرستها، وإجهاض مشروعها الطائفي والدموي الدخيل على الشعب اليمني.

وحث رئيس الوزراء أبناء الشعب وفي المقدمة رجال القبائل الشرفاء على المزيد من الالتفاف حول الجيش الوطني والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، حتى الانتصار الكامل في هذه المعركة المصيرية.

مؤكدا أن المصلحة الوطنية وفي هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن تقتضي الارتقاء إلى مصاف التحديات وتغليب المصلحة الوطنية على كل ما عداها من مصالح، وتركيز كل الجهود حتى استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري الذي يتربص بالوطن ويهدد كينونته ووجوده.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …