الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصدر عسكري : قيادات عسكرية تتواجد في السعودية لمناقشة تعثر تتفيذ الملحق العسكري لاتفاق الرياض

مصدر عسكري : قيادات عسكرية تتواجد في السعودية لمناقشة تعثر تتفيذ الملحق العسكري لاتفاق الرياض

اقليم تهامة – عدن
قال مصدر عسكري لـ”المصدر أونلاين” إن قيادات عسكرية في القوات الحكومية تتواجد في العاصمة السعودية الرياض منذ أسبوع لمناقشة تعثر تنفيذ بنود الملحق العسكري لاتفاق الرياض مع الرئاسة والجانب السعودي.
وقال المصدر إن قائد اللواء 39 مدرع العميد عبدالله الصبيحي، وقائد اللواء 115 مشاة العميد سيف القفيش وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي وقائد قوات الأمن الخاص في أبين العقيد محمد العوبان وقادة آخرين في القوات الحكومية غادروا أبين بصورة غير معلنة قبل حوالي أسبوع صوب العاصمة السعودية الرياض.
المصدر أفاد ان القادة العسكريين التقوا بالعميد ناصر هادي نجل الرئيس هادي ولم يطلع المصدر حول ما إذا كان هؤلاء القادة قابلوا الرئيس هادي.
وأشار المصدر إلى ان وزارة الدفاع السعودية طلبت لقاء قادة الجيش الحكومي في الرياض وناقشت معهم بدء خطة الانسحابات المتبادلة وإعادة انتشار تلك القوات في مواقعها الجديدة.
وقال المصدر إن السعودية قدمت مقترحاً لتعديل بند انتشار بعض القوات العسكرية التابعة للحكومة، لكن المصدر قال إن القادة الموالين للحكومة أبلغوا الجانب السعودي أن قوات تابعة لهم انسحبت من “شقرة” في وقت سابق لكن قوات الانتقالي لا تزال متمركزة في ضواحي زنجبار ولم تنفذ أي عملية انسحاب حتى الآن.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …