أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار الرياضة / يكشف سر الركلات الحرة.. ميسى يعيد تألقه التهديفي إلى نصيحة ثمينة من إيتو

يكشف سر الركلات الحرة.. ميسى يعيد تألقه التهديفي إلى نصيحة ثمينة من إيتو

اقليم تهامة – متابعات

كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، عن نصيحة زميله السابق الكاميروني صامويل إيتو، التي أسهمت في رفع معدل أهدافه خلال الفترة الماضية، حيث أكد أنها سبب رئيس في زيادة أهدافه وهزّه شباك الخصوم طوال السنوات الماضية.

وقال ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة Mundo الإسبانية بالذكرى الـ90 لبطولة الليغا الإسبانية: «أتذكر اليوم الذي قال لي فيه إيتو، إن اللحظة التي تسجل فيها سوف تأتي بعدها الأهداف تباعاً، كنت أهدر الفرص آنذاك، وقتها بالفعل حين سجلت، أتى الهدف تلو الآخر».

وأضاف: «في كل مرة أدخل فيها إلى أرض الملعب، يكون تفكيري في المشاركة في اللعب مع الفريق أكثر من تسجيل الأهداف، ولكنه أسهم في العدد الكبير من زيارة شباك الخصوم بلا شك».

وعن تحقيقه رقماً قياسياً كهداف للدوري الإسباني في 2014، بكسر رقم تيلمو زارا (252 هدفاً)، أوضح: «كوني الهداف التاريخي لبطولة بقيمة الليغا، أمر مميز حقاً، وأعتقد أنه أحد أجمل الأرقام التاريخية في مسيرتي».

وبسؤاله عن سر تسجيله كثيراً من الأهداف عبر الركلات الحرة، كشف: «مؤخراً بدأت أنظر وأرى في الركلات إذا كان الحارس يتحرك في وقت مُبكر، وإذا كان يأخذ خطوة أو لا، وكيف هو رد فعله، وكيف يكون الحائط، والآن أقوم بمزيد من الدراسة وأتدرب بشكل دائم على هذه التسديدات».

واختتم بالحديث عن حياته الشخصية: «الوتيرة سريعة جداً في المنزل، والأمر كله يعتمد على أولادي، فدائماً أعود من التدريب لتناول الغداء بشكل سريع وأذهب لإعادتهم من المدرسة، فحياتنا تعتمد عليهم كثيراً، وحين أغفو في المنزل يوقظونني».

يُذكر أن ميسي بدأ حياته كجناح أيمن ثم تحوَّل مع الإسباني بيب غوارديولا إلى مهاجم وهمي ثم مهاجم صريح في تشكيلة برشلونة، وبدأت قصة أهدافه الغزيرة مع الفريق الكتالوني ومسيرته الكروية.

شاهد أيضاً

الحكومة تشترط تنفيذ اتفاق ستكهولوم قبل البدء بأي مشاورات مع الحوثيين

اقليم تهامة – وكالات أكدت الحكومة الشرعية، على ضرورة تنفيذ اتفاق ستكهولوم التي وقعته مع …