الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / البركاني من تركيا: اليمن تتعرض للأذى من دولة جوار

البركاني من تركيا: اليمن تتعرض للأذى من دولة جوار

اقليم تهامة – تركيا

دعا رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، الجمعية البرلمانية الآسيوية، إلى الوقوف بمسؤولية تجاه الشعب اليمني وما يعانيه من مآسي إنسانية جراء الحرب الجائرة، والعمل من أجل تطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها القرار رقم (2216).

وقال في كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال الجلسة العامة الـ12 للجمعية البرلمانية الآسيوية، التي بدأت اليوم، في مدينة أنطاليا التركية، وتستمر لمدة ستة أيام، إن “بلادي مثل بلدان كثيرة في غرب ووسط آسيا تتعرض للأذى من دولة جوار”.

مضيفا: “وليس يخالجني شعور بالحرج أن اسمي الأشياء بمسمياتها، وأن أشير بالأصابع إلى إيران، إيران بنظامها وليس بشعبها”.

وقال البركاني إن “إيران الشعب صديق لنا بحقائق التاريخ وهو جارنا بحقائق الجغرافيا، لكن نظامه السياسي طارئ علينا وعليه بما يحمله من مطامع وراءها أوهام بل أمراض نفسية، وإن تلك الأوهام خلقت جحيما مرعبا في اليمن”.

واستطرد: عرضنا السلام على أبناء جلدتنا في صنعاء وذهبنا إلى التفاوض وقدمنا التنازلات على الرغم من انقلابهم على الجمهورية والديمقراطية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقرارات الأممية.

وكذلك استيلائهم على مؤسسات الدولة في انقلاب صارخ على السلطة الشرعية الدستورية التي حظيت بإجماع وتأييد دولي وإقليمي بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

مضيفا: “غير أنهم لم يردوا التحية بمثلها وما زالت طاحونة الحرب دوارة عاصفة بإصرار منهم وبدعم من إيران”. وخاطب البركاني إيران بالقول: الجنون وخيم العواقب، للأفراد كما للأنظمة السياسية”.

وأشعلت جماعة الحوثي الإرهابية حربا في اليمن خدمة لأهداف إيران المزعزعة لاستقرار المنطقة، وتسببت الجماعة في مأساة للشعب اليمني منذ خمس سنوات.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …