الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الفريق الحكومي يطلق آخر تحذيره لـ”جوها”: هذه الفرصة الأخيرة للحوثيين لتنفيذ اتفاق الحديدة

الفريق الحكومي يطلق آخر تحذيره لـ”جوها”: هذه الفرصة الأخيرة للحوثيين لتنفيذ اتفاق الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

قال الناطق باسم العمليات المشتركة بالساحل الغربي أن الفريق الحكومي في لجنة إعادة الإنتشار أبلغ رئيس البعثة الأممية الجنرال جوها، الأحد، أن تنفيذ نقاط المراقبة في مدينة الحديدة هي آخر فرصة للحوثيين لإنقاذ اتفاق السويد.

وأكد العقيد وضاح الدبيش – في تصريح – أن القوات المشتركة لن تسمح للحوثيين بعد ذلك بعرقلة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في السويد بين الجانبين في ديسمبر 2018.

وأضاف، نجحت لقاءات اللجنة الثلاثية في إنشاء أول نقطة مراقبة في حي 7 يوليو في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة، حيث تم نشر ضابط من القوات المشتركة وآخر من المتمردين الحوثيين لتشكيل أول نقطة مراقبة في المدينة.

ووفقاً للدببش، سيعمل الضابطان بالتعاون مع مراقبي الأمم المتحدة الذين يتم نشرهم على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة في المياه الإقليمية لتعزيز وقف إطلاق النار ومنع عمليات التسلل وإيقاف أي محاولات للتخندق والإبلاغ عن أي تعزيزات.

ومن المقرر نشر المراقبين في أربع نقاط على المشارف الشرقية والجنوبية للمدينة في المرحلة الأولى من تنفيذها.

وأشار الدبيش إلى إنه إذا تمت المرحلة الأولى بنجاح، فسيتم تنفيذ المرحلة الثانية، وسيستلزم ذلك نشر مراقبين في مناطق الحديدة الجنوبية في الدريهمي وحيس والتحيتا.

وأضاف، بعد نشر مراقبين من الطرفين في جميع مناطق الاشتباكات داخل وحول المدينة وفي المناطق الجنوبية، سيشارك مراقبو الأمم المتحدة في عملية المراقبة، وسينضمون إلى المراقبين المحليين على الأرض.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …