الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تدشين مشروع توزيع شهادات الميلاد لأطفال النازحين بتمويل مفوضية اللاجئين

تدشين مشروع توزيع شهادات الميلاد لأطفال النازحين بتمويل مفوضية اللاجئين

اقليم تهامة – مارب

دشن الاثنين في مدينة مأرب المرحلة الأولى من مشروع توزيع شهادات الميلاد لأطفال النازحين في مخيم الجفينة بمدينة مأرب ، بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ويقام المشروع بالشراكة والتنسيق مع مكتب الأحوال المدينة والسجل المدني، والوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة ، بتنفيذ من المركز الاجتماعي للنازحين – مأرب، حيث يستهدف في المرحلة الأولى 779 طفل وطفلة في مخيم الجفينة.

وخلال التدشين أكد مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة سيف مثنى أهمية المشروع في منح الأطفال النازحين حقهم بامتلاك الوثيقة الثبوتية باعتبارها الوثيقة الأولى التي تثبت هوية الفرد ، ويتطلب وجودها في مختلف المعاملات الروتينية.

من جهته أوضح مدير المركز الاجتماعي للنازحين عبدالله محمد جابر أن المشروع يأتي في إطار أنشطة المساعدات القانونية التي يقدمها المركز للأطفال النازحين في محافظة مأرب.

وأشار إلى أن المشروع يسعى في مرحلته القادمة إلى استكمال توزيع ماتبقى من شهادات الميلاد لجميع الأطفال في كافة مخيمات النزوح في المحافظة.

وأضاف “جابر” ان هناك مرحلة أخرى يقدمها المركز في مجال المساعدات القانونية تتمثل في استخراج بطائق شخصية وشهائد ميلاد تم التنسيق لها مسبقا مع مكتب الاحوال المدنية بشأن استخراجها ويجري الاعداد لتنفيذها كجزء من الخدمات التي يقدمها المركز منذ انشائه.

وشكر “جابر” المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة ال cssw على الدعم والجهود المبذولة والحرص على امتلاك كل طفل متأثر بالنزاع وثائق ثبوتية كشهادة الميلاد لما لها من اهمية كبيرة في بدء الاطفال مشوارهم التعليمي والحياتي.

كما شكر “جابر” جهود السلطة المحلية ممثلة بمكتب الاحوال المدنية بالمحافظة والتي بذلت وسهلت كافة الصعاب من اجل تقديم هذا الخدمه والوصول لمثل هذا العدد.

من جانبه عبر الاستاذ صالح قاسم مدير فرع CSSW – مارب عن شكره لادارة الاحوال المدنية بالمحافظة وكذا السلطة المحلية في تسهيل مهام المركز وكذا شكره للمركز الاجتماعي للنازحين على تقديم مثل هذه الاعمال التي لها اهمية كبيرة في ألحاق الكثير من الاطفال بالتعليم.

كذلك اشاد مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة بالجهود والخدمات التي تقدمها ال CSSW عبر المركز الاجتماعي للنازحين ومكوناتها الاخرى ، كما اشاد بتعاون وجهود مكتب الاحوال المدنية في تسهيل مثل هذه المهام خدمة للناس المتضررين.

حضر التدشين صالح قاسم مدير فرع ال cssw م / مأرب ومدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة سيف مثنى و محمد المعزب ممثل ال CSSW و عبدالله جابر مدير المركز الاجتماعي للنازحين وكذا ادارة مخيم الجفينة .

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …