الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قبائل أبين تؤكد وقوفها مع الشرعية وتدين قصف أبنائها من قبل الامارات وتعلن النفير العام للتصدي لمليشيا الانتقالي

قبائل أبين تؤكد وقوفها مع الشرعية وتدين قصف أبنائها من قبل الامارات وتعلن النفير العام للتصدي لمليشيا الانتقالي

اقليم تهامة – ابين

أكدت قبائل ومشائخ المنطقة الوسطى والسلطات المحلية في مديريات لودر، والوضيع، ومودية، بمحافظة أبين، وقوفها الى جانب الشرعية ممثله برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، والتحالف العربي لدعم الشرعية والجيش الوطني للجمهورية اليمنية.

وأدانت القبائل في بيان لها أصدرته عقب اجتماع موسع تفاعلا مع النكف القبلي لآل عوذلة، والوقوف أمام الأحداث الأخيرة التي تمر بها المنطقة الوسطى والجنوب واليمن عامة، أدانت ما تعرض له أفراد الجيش الوطني من قصف وحشي من قبل دولة الإمارات، مطالبة بالتحقيق وتوضيح من التحالف بما حدث .

وأعلنت القبائل تأييدها لبيان المملكة العربية السعودية الصادر مؤخرا، مطالبة التحالف بالاعتذار لكل ما نسب من دولة الإمارات ووصفها لأبنائنا في الجيش الوطني بعناصر إرهابية.

واعلنت قبائل المنطقة الوسطي النفير دفاعا عند الأرض والأرض والكرامة تحت راية الجمهورية اليمنية والحكومة الشرعية ومساندة الجيش الوطني، مطالبة قبائل الجنوب الذي ينتمي لها قيادات المجلس الانتقالي و افرادهم من المليشيات الغير شرعية بتحديد موقف في كل ما يمارس ضد قيادات و أبناء ابين المنطقة الوسطى من وصفهم بعناصر إرهابية و مداهمة و حرق منازلهم و سجنهم بحسب البطاقة والتحشيد للقتال في ارضنا.

ووجهت القبائل دعوة الى جميع المغرر بهم بتحكم العقل و تجنب الفتنة و العودة إلى منازلهم.

وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إدانة القصف الاماراتي السافر ، والتحقيق ومقاضاة دولة الإمارات العربية.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …