أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / إصلاح محافظة ريمة ينعي رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة

إصلاح محافظة ريمة ينعي رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة

اقليم تهامة – ريمة

نعى المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة ريمة إلى أبناء المحافظة وإلى الشعب اليمني كافة الشيخ الفاضل والمربي القدير صالح عبده عبدالله محفل رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ريمة الذي وافته المنية يوم الاثنين 2/9/ 2019 م في القاهرة بعد صراع مرير مع المرض.

وجاء في البيان الصادر عن إصلاح ريمة وهو ينعي الشيخ العلامه الذي مثل رحيله خسارة فادحة على محافظة ريمة واليمن عموماً، فهو العالم المخلص والداعية المجتهد والمربي الناجح، أوقف حياته للدعوة إلى الله ونشر العلم وتربية الأجيال بعيداً عن الأضواء لا يبتغي بذلك إلا وجه المولى سبحانه. .

وتعلم وتربى على يديه المئات من الشباب في ريمة وفي غيرها فقد كان صاحب اليد الطول في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل الرافض للعنف والتطرف والكراهية فهو أحد أبرز مؤسسي المعاهد العلمية ودور القرآن الكريم بالمحافظة وله اسهاماته العلمية والفقهية كما كان الحاضر الأبرز في الندوات والمنتديات السياسية والفكرية .

إليكم نص بيان النعي :

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة ريمة إلى أبناء المحافظة وإلى الشعب اليمني كافة الشيخ الفاضل والمربي القدير صالح عبده عبدالله محفل رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ريمة الذي وافته المنية يومنا هذا في القاهرة بعد صراع مرير مع المرض.

لقد مثل رحيل الشيخ العلامة خسارة فادحة على محافظة ريمة واليمن عموماً، فهو العالم المخلص والداعية المجتهد والمربي الناجح، أوقف حياته للدعوة إلى الله ونشر العلم وتربية الأجيال بعيداً عن الأضواء لا يبتغي بذلك إلا وجه المولى سبحانه. تعلم وتربى على يديه المئات من الشباب في ريمة وفي غيرها فقد كان صاحب اليد الطول في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل الرافض للعنف والتطرف والكراهية فهو أحد أبرز مؤسسي المعاهد العلمية ودور القرآن الكريم بالمحافظة وله اسهاماته العلمية والفقهية كما كان الحاضر الأبرز في الندوات والمنتديات السياسية والفكرية. وكان لثقله الاجتماعي الدور البارز في الإصلاح بين الناس ومحاربة عوامل الفرقة والشتات في صفوف المجتمع.

لقد كان لقيادة فقيدنا للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ريمة الأثر الواضح والمتميز في تجسيد منهج الإصلاح ونظمه وأدبياته في البناء التنظيمي والتعامل مع اﻵخر وفقاً للأساليب الديمقراطية الشوروية والعمل المؤسسي وكذلك احترام الآخرين وتقدير آرائهم واطروحاتهم ناهيك عن اعتبار الحوار هو الأسلوب الأمثل للوصول إلى تفاهمات مع الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة وكذلك السلطة المحلية منذ أن تشكل مكتب الإصلاح بالمحافظة، الأمر الذي ألقى بظلاله الإيجابية على النسيج الاجتماعي بالمحافظة وعلاقة الأحزاب والتنظيمات السياسية ببعضها، فضلاً عن استيعاب مئات الشباب من أبناء المحافظة في الإصلاح منذ الإعلان عن تأسيسه.

سيظل شيخنا الراحل قدوتنا المثلى والأنموذج المتميز في الكفاح والجد والمثابرة لنشر الفضائل وإقامة العدل وإذكاء روح التسامح والإخاء.. فقد كان أبا حنونا وأخا كريماً وعالماً جليلا.

نجدد عزاءنا ومواساتنا ﻷبناء الفقيد وكافة أسرته وجميع أعضاء وعضوات الإصلاح بالمحافظة ..
سائلين المولى أن يتغشاه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ريمة.
الإثنين 2019/9/2م

شاهد أيضاً

قصف حوثي يُصيب صحفييْن أثناء تغطيتهما للأوضاع الميدانية بمحافظة حجة

اقليم تهامة – حجة أصيب خلال اليومين الماضيين صحفيان في حادثي قصف منفصلين من قبل …