أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصدر عسكري يكشف مشاركة حوثيين في القتال مع ميليشيا الانتقالي والأخير تنقل عربات ودبابات الحماية الرئاسية إلى خارج عدن (صور)

مصدر عسكري يكشف مشاركة حوثيين في القتال مع ميليشيا الانتقالي والأخير تنقل عربات ودبابات الحماية الرئاسية إلى خارج عدن (صور)

اقليم تهامة – عدن

كشف مصدر عسكري في عدن بأن قوات الحماية الرئاسية تمكنت من القاء القبض على عسكري حوثي ينتمي لاحد المحافظات الجنوبية كان يشارك في صفوف مليشيا الانتقالي المتمردة خلال حربها الاخيرة ضد الحكومة الشرعية في عدن.

وبحسب المصدر الذي تحدث لموقع “مانشيت” الإخباري، فإن العسكري الحوثي يدعى (ص، أ) القي القبض عليه في مديرية خورمكسر حيث كان يقوم بعمليات استطلاع متقدمة لمعرفة مواقع قوات الحكومة الشرعية وذلك ثاني ايام الحرب.

مشيرا الى أن قوات الشرعية تمكنت من القبض عليه وبحوزته جواز سفر وبطاقة هوية و بطاقة عسكرية صادرة من مملكة البحرين، بالإضافة الى مبالغ ضخمة بالريال السعودي واجهزة رصد و اتصال لاسلكي كانت على متن سيارته التي كان يستقلها.

و اوضح المصدر أنه وبعد التحقيق اعترف بانه على علاقة بما يسمى (حزب الله) في البحرين الموالي لإيران وتم ارساله الى عدن بالتنسيق مع جماعة الحوثي لتقديم الدعم اللوجستي لمليشيا الانتقالي في حربها ضد الحكومة الشرعية.

ويشير محللون وكتاب الى أن أجندات المجلس الانتقالي الجنوبي تلتقي مع جماعة الحوثيين الانقلابية المدعومة من ايران في محاولة فرض مشاريع تقسيمية لليمن، وخطاب العداء تجاه المملكة العربية السعودية والتطاول على رموزها للنيل من أدوارها في دعم اليمن ووحدته وأمنه واستقراره ضمن محيطه العربي.

وبدأت ميليشيا الانتقالي الإماراتي بنقل معدات وآليات عسكرية نهبتها من معسكرات ألوية الحماية الرئاسية إلى خارج العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية، إن ميليشيا الانتقالي الإماراتي تنقل معدات عسكرية ثقيلة “دبابات ومدرعات وعربات كاتيوشا” من المعسكرات الحكومة والتي أصبحت تحت سيطرتها إلى مناطق خاضعة لسيطرتها في الضالع ويافع بمحافظة لحج.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لناقلات تحمل آليات عسكرية ثقيلة قالوا إنها تم نقلها من معسكرات تابعة للشرعية في عدن، إلى جبال العر بيافع والقطاع الغربي للحبيلين.

وكانت ميليشيا الانتقالي الإماراتي فرضت سيطرتها الأسبوع الماضي، على العاصمة المؤقتة عدن، بعد مواجهات دامت أربعة أيام مع القوات الحكومية، وترفض دعوة التحالف إلى الانسحاب من المواقع التي سيطرت عليها حتى اللحظة.

شاهد أيضاً

«مأرب» تتأهب لعرس 26 سبتمبر.. واللواء «العرادة» يدعوا إلى توحيد الجهود والاصطفاف خلف الشرعية بقيادة الرئيس هادي

اقليم تهامة – مارب ترأس محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم الخميس اجتماعاً للجنة الاحتفالات المشتركة …