الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العكيمي: 80 % من الجوف تحت سيطرة الشرعية ومستمرون لتحرير باقي المناطق من المليشيا

العكيمي: 80 % من الجوف تحت سيطرة الشرعية ومستمرون لتحرير باقي المناطق من المليشيا

اقليم تهامة – الجوف

نفى محافظ محافظة الجوف اللواء امين العكيمي وجود أي تفاهمات بين الجيش الوطني والحوثيين في الجوف.

وقال اللواء العكيمي في حوار اجرته معه “الاندبندنت العربية”، أن الحوثيين يتقاتلون في ما بينهم ولا يمكنهم أن يتقبّلوا أحداً غيرهم، فلو قبل الحوثي بأحد، لما وصلت البلاد إلى وصلت إليه.

واضاف ان الحكومة نجحت خلال الاربع السنوات من الحرب باستعادة قرابة 80 في المئة من الجوف، بينما لا تزال العمليات مستمرة لتحرير بقية المناطق.

وأكد العكيمي ان القيادة في الجوف سواء العسكرية أو المدنية، تعمل تحت لواء الدولة الشرعية بزعامة الرئيس المشير عبده ربه منصور هادي ونائبه، وفي ظل التحالف العربي ولا يمكن أن تُقدِم محافظة الجوف على شيء خارج إطار الشرعية.

وفيما يخص اعداد الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في محافظة الجوف، اوضح العكيمي انه لا توجد أعداد وإحصاءات وأرقام ثابتة عن الألغام والضحايا في الجوف، لان الميليشيات زرعت الألغام بأعداد كبيرة، رأيت بعيني ألغاماً مزروعة فوق الشجر وفي ظل الشجر.

وأكد العكيمي ان الجيش نجح في نزع الألغام على امتداد 100 كيلومتر، وعطل 35 ألف لغم في العام الأول من الحرب، وهناك ألغام منتشرة بطريقة عشوائية وعندما ينزل المطر، تأتي السيول فتجرف الألغام إلى المزارع وهي بعيدة من الجبهة عشرات الكيلومترات، وقد نفقت عشرات المواشي والإبل بانفجار شبكات الألغام أثناء الرعي.

وتابع قائلاً: “نحن نبحث عن الاستقرار، ولا نبحث عن الحرب، فإذا أتى السلام، نرحب به كما رحبنا بالحرب التي فُرضت علينا ولم نكن نريدها، ولكن إذا كان السلام على حساب طرف، فليس من صالحنا أن نقبله، أما إذا كان سلاماً شاملاً، فهذا ما نريده”.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …