أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس الاصلاح يشن هجوماً عنيفاً على إحاطة المبعوث الاممي لمجلس الامن وتجاهله لأحكام الاعدامات

رئيس الاصلاح يشن هجوماً عنيفاً على إحاطة المبعوث الاممي لمجلس الامن وتجاهله لأحكام الاعدامات

اقليم تهامة – خاص

شن رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للاصلاح الاستاذ محمد عبدالله اليدومي هجوماً عنيفاً على إحاطة المبعوث الاممي التي قدمها الليلة إلى مجلس الامن ، ولم يتطرق إلى إدانة أحكام الإعدام التي اصدرتها إحدى محاكم التفتيش للمليشيات في صنعاء، أو أن يطلب من المجلس إدانة لهذه الأحكام واستصدار قرار بإلغائها .

جاء ذلك في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: “تابعنا تقرير المبعوث الأممي غريفيت والذي قدمه لمجلس الأمن اليوم الخميس 2019/7/18حول الأوضاع في بلادنا والذي لم يأتي بجديد عن جميع تقاريره التي سبق أن قدمها الى نفس المجلس في جلسات سابقة..!

وأضاف : الذي كنا نتوقعه منه إدانة أحكام الإعدام التي اصدرتها إحدى محاكم التفتيش للمليشيات في صنعاء،وكنا نتوقع-أيضاً-أن يطلب من مجلس الأمن إدانة لهذه الأحكام واستصدار قرار بإلغائها..وكنا ننتظر منه إشارة تدل على انسانيته ولكنه خيب ظنون كل من ظن …!!”

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس في إحاطته بمجلس الأمن الدولي إن الحديدة هي البوابة المحورية للسلام في اليمن.

وأضاف “شهدنا تقدما محدودا في تعز ونسعى إلى فتح معبر إنساني واحد على الأقل”.

وتابع  “حققنا اختراقا مهما ويبقى عائق الاتفاق على طبيعة القوات المحلية في الحديدة”.

وقال “لمست رغبة في لقاءاتي مع المسؤولين بالتوصل إلى حل في اليمن”، مؤكدا أن الجميع أكد على ضرورة الحل السياسي وتطبيق اتفاق ستوكهولم.

وأضاف “التقدم في الحديدة سيسمح بالتركيز على العملية السياسية الأشمل في اليمن”.

وشدد غريفثس على أنه يجب عودة السلام إلى اليمن وفق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن.

وأعرب عن ذهوله الأسبوع المنصرم بإصدار الحوثيين أحكام إعدام على معتقلين، وطالب ميليشيات الحوثي باحترام الأصول والقوانين التي ترعى الأسرى والمعتقلين.

كما أعرب عن قلقه البالغ من الهجمات التي شنها الحوثيون على السعودية.

شاهد أيضاً

ندوة بمأرب : حقوقيون يدعون المجتمع الدولي لإدانة قرار ميليشيا الحوثي بإعدام 30مختطفا

اقليم تهامة – مارب دعت ندوة حقوقية نظمتها رابطة امهات المختطفين وعدد من منظمات المجتمع …