الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العُكيمي يقود وساطة في “مأرب”.. والقبائل توقع اتفاق مساند للدولة والنظام والقانون

العُكيمي يقود وساطة في “مأرب”.. والقبائل توقع اتفاق مساند للدولة والنظام والقانون

اقليم تهامة – مارب

كشف صحفي يمني، عن جهود كبيرة يقوم بها محافظ الجوف، الشيخ أمين العكيمي، في هذه الأثناء؛ لتهدئة الأوضاع في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وشهدت مدينة مأرب خلال اليومين الماضيين، مواجهات عنيفة، على إثر الحملة الأمنية التي خرجت لملاحقة مطلوبين قضائيا في منطقة المنين، جنوب المدينة، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين، بينهم نائب مدير أمن مدينة مأرب.

وقال الصحفي اليمني محمد الشبيري، – من أبناء مأرب –  “إن محافظ الجوف، الشيخ أمين العكيمي، يقوم في هذه الأثناء، بجهود لتهدئة الأوضاع في محافظة مأرب، على خلفية حملة عسكرية نفذتها قوات الأمن بهدف إلقاء القبض على مطلوبين أمنياً من “الأشراف” متورطين في قتل جنود بإحدى نقاط التفتيش بمأرب”.

وأكد الشبيري، أن “هناك إجماع تام على تجريم ما قامت به العناصر الخارجة عن القانون، والقبائل تجدد موقفها الداعم والمساند للأمن ضد كل العناصر التخريبية”.

وأشار إلى أن قبائل “عبيدة على وجه التحديد، تعتبر المعركة بين الأمن وعناصر التخريب”. لافتا إلى أن “موقفها يأتي انسجاماً مع وجوب الوقوف في صف الدولة، ورجال الأمن الذين حموا مأرب من تغوّل المليشيات خلال سنوات الحرب”.

وقال مصدر قبلي أن مشائخ واعيان وأبناء قبيلتي عبيدة والأشراف بمحافظة مأرب، يوقعون على وثيقة تنص على تسليم أي مخرب أو مطلوب أمنيا للدولة مباشرة وكذلك على طرده من القبيلة وعدم احتواءه.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب اليوم الجمعة، عن سيطرتها على مناطق المواجهات، في منطقة المنين جنوب المدينة، وأنها ألقت القبض على 20 من المطلوبين أمنيا، على خلفية مقتل جنديين على يد مسلحين من بيت الأمير في مفرق السد، بمنطقة الأشراف، جنوب مدينة مأرب.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …