أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة الأشغال: استكمال ترتيبات بدء تأهيل طريق العبر مأرب بتمويل سعودي

وزارة الأشغال: استكمال ترتيبات بدء تأهيل طريق العبر مأرب بتمويل سعودي

اقليم تهامة – مارب

أعلنت وزارة الاشغال العامة والطرق،أمس السبت، عن استكمال الترتيبات الخاصة ببدء تأهيل طريق العبر بتمويل من المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الأشغال في بيان لها أن الأشقاء في المملكة العربية السعودية تكفلوا بتمويل مشروع تأهيل طريق العبر عبر البرنامج السعودي لإعادة الإعمار مضيفة أنه “سيتم الإعلان رسميا عن التفاصيل الخاصة بالمشروع خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إعادة تأهيل طرق العبر بما يضمن إنجاز أعمال التأهيل بشكل متواز في كل المقاطع وبفترة زمنية قصيرة.
وأوضحت بأن هذا المشروع الهام يأتي بعد توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ما سيعزز من جهود الحكومة في إعادة بناء ما دمرته الحرب وتحسين الخدمات وإدارة عجلة التنمية.

وأكدت أنها تعمل بكامل طاقتها لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لتوفير التمويل اللازم لاستكمال إجراءات وبرامج تأهيل البنية التحتية وفي مقدمة ذلك الطرق الرئيسية التي تربط بين المحافظات اليمنية خلال الأشهر القادمة.

وتسببت الحفر المنتشرة بطريق العبر الذي يعتبر خطا دوليا رئيسيا يربط اليمن بالسعودية بوفاة المئات من المسافرين خلال السنوات الماضية.

شاهد أيضاً

غريفيث : احاطة عن ملف رمته المليشيا في البحر!!!

اقليم تهامة – كتابات / ✍ / عبدالحفيظ الحطامي احاطة المبعوث الاممي لليمن غريفيث، كانت …