أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / رمضان المحويت.. انتهاكات الحوثيين تتضاعف ( تفاصيل )

رمضان المحويت.. انتهاكات الحوثيين تتضاعف ( تفاصيل )

اقليم تهامة – المحويت

أفادت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي الانقلابية حولت الهنجر الخاص بمولدات كهرباء عزلتي جبل نعمان وبني مأمون الأهلية بمديرية حفاش التابعة لمحافظة المحويت  الى مركز لتدريب عناصرها من العزل المجاورة للمنطقة يتم حشدهم وإخضاعهم لدورات طائفية وعسكرية وإرسالهم إلى جبهات القتال .

وقالت  المصادر  إن مليشيا الحوثي بقيادة المشرف الملقب أبو جبريل الذاري” يقوم بتدريب عناصره تدريبات عسكرية وطائفية في هنجر كان يستخدمه أهالي المنطقة لمولدات الكهرباء في قرية جبل نعمان، معرضين حياة السكان في المنطقة للخطر والقلق والخوف والرعب من استهداف الطيران لتلك المواقع العسكرية .

وأضافت المصادر أن حالة من الاستنفار للمليشيا بغرض البحث عن مقاتلين جدد ، والدفع بهم إلى الحديدة وحجة ، حيث يتم تجمعيهم الى معسكرات في مديريتي الخبت وبني سعد  كأكبر معسكرات في المحافظة تحشد إليها المليشيا ومنها يتم توزيعهم على جبهات القتال وفي نقاط المديريات المنشرة في ارجاء المحافظة .

الميليشيا تمنع إقامة صلاة التراويح في مساجد المحويت

تواصل ميليشيا الحوثي انتهاكاتها الجسيمة بحق المواطنين في مديريات المحويت ، حيث ذكر مصدر خاص أن الميليشيا منعت إقامة صلاة التراويح في مساجد مدينة المحويت ، واستقدمت خطباء وأئمة من محافظة صعدة يتبعونها مذهبياً، وقامت بفرضهم على أبناء المدينة بقوة السلاح .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، خوفاً من تعرضه للملاحقة «لم يكتف الحوثيون بمنعنا من صلاة التراويح وتهديد كل من يقيمها بالقتل أو الاعتقال والتعذيب بل تعمدوا تغيير خطباء وأئمة مساجدنا وإجبار الناس على الاستماع لمواعظهم المأخوذة من ملازم مؤسس الجماعة حسين الحوثي، وبثها عبر مكبرات الصوت في كل القرى والأسواق التابعة للمدينة ومراكز المديريات .

ويقول أحد المواطنين وهو من مديرية الخبت في حديث له أن صلوات التراويح والتهجد عندهم قد منعتها المليشيا من قبل سنتين وأنه وقع بسببها”  جريمة قتل “، حيث قتلت مليشيات الحوثي إمام جامع بسبب صلاة التراويح وفتح مكبرات الصوت.

اليونيسف تسرق حوافز المعلمين بالمحويت؟

وطالب معلمون في محافظة المحويت من الجهات الداعمة للقطاع التربوي طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق في عمليه الصرف للحوافز التي تصدرت اليونسيف لصرفه ،  والكشف عمن قام بالتلاعب بها وسرقتها .

حيث عبر المعلمون عن استيائهم من عملية الصرف وسرقة حقوقهم ولم يتم التعرف على الجهات التي مارست رفع كشوفات مزورة وتحوي على خصميات مالية ، وقالوا بأنه  لم يصرف من حقوقهم سوى شهر فقط  في مديرية المدينة وملحان بكامل قوامها وعدد من المدارس في مديرية الخبت والمحويت والرجم والطويلة ، كما تم صرف مبلغ 10200 لعدد من مدارس الطويلة وقبلة ملحان بكامل قوام هذه المدارس.

المليشيا ترفض الافراج عن السجناء السياسيين

قبل أيام أدعت المليشيا الحوثية أنها أفرجت عن 153 سجينا في محافظة المحويت والمحكومين في قضايا جنائية الذين قضوا ثلاثة أرباع مدة أحكامهم وكذا من المعسرين عن دفع حقوق خاصة، إلا أن سجونها لا تزال تمتلئ بمئات المختطفين من منازلهم أو على ذمة قضايا سياسية اختطفتهم المليشيا ، ومضى عليهم أكثر من ثلاث سنوات ، والعديد منهم مخفي قسرياً لا أحد يعلم عن مصيره حتى اليوم.

شاهد أيضاً

الغذاء العالمي يتهم الحوثيين مجددا بسرقة الإغاثة ويهدد بوقف المساعدات في مناطق سيطرتهم

اقليم تهامة – تغطيات خاصة حذّر مدير برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدةديفيد بيزلي، مجلس الأمن …