أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الوزير البكري يدلي بأقوى تصريح ويقول ان الحل العسكري هو الخيار الوحيد لانهاء الانقلاب

الوزير البكري يدلي بأقوى تصريح ويقول ان الحل العسكري هو الخيار الوحيد لانهاء الانقلاب


​اقليم تهامة – صحف
طالب وزير الشباب والرياضة نايف البكري المبعوث الاممي ماتن غريفيث الى فضح الجهة المعرقلة لتنفيذ اتفاق استكهولم، في ظل تعنت جماعة الحوثي الانقلابية في تنفيذ اعادة الانتشار بعد المهلة التي قررتها اللجنة الرباعية الدولية والتي تنتهي الاسبوع القادم.
 
واتهم البكري في تصريح لصحيفة عكاظ مليشيا الحوثي الانقلابية بالمراوغة واجهاض مبادرات السلام وهو مايؤكد اخفاق الحلول السياسية في ردعها.

مطالبا القيادة السياسية والدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي سرعة اجلاء المدنيين في مدينة الحديدة تهيئة لاقتحامها بعد مابات الحل العسكري هو الخيار الوحيد لانهاء الانقلاب.

وأضاف البكري الذي قاد المقاومة ضد مليشيا الحوثي في عدن :لقد مثل شهر رمضان النهاية الحقيقية لمليشيا الحوثي في جنوب اليمن، ومثل وقوف تحالف دعم الشرعية الى جانب اخوانهم في المقاومة صفا واحدا الى تفكيك مخططات ايران وتحويل مرتزقتها الى اشلاء متناثرة.

مردفا: نتمنى ان يكون رمضان هذا العام النهاية الفعلية لمعاناة المدنيين في الحديدة بكل الطرق والوسائل في ظل فشل الجهود الدولية.

مؤكدا ان الجيش الوطني والمقاومة وبإسناد من التحالف العربي تمكنا من تدمير التعزيزات الحوثية في جنوب تعز والضالع خلال الاسبوعين الماضيين وقتل اكثر من 150 مسلح وأسر 300 بينهم قيادات بارزة.

واشار البكري الى ان الحوثي ضعيف لكنه يستقوي بضعف ارادة المجتمع الدولي في فرض قراراته ويتخذ من المدنيين دروع بشرية لتنفيذ مخططات ايران.

لافتا الى ان الحكومة باسناد التحالف لن تتخلى عن تحرير كامل اليمن وانهاء الانقلاب وفرض انتصار ارادة الشعب اليمني على المحاولات المشبوهة لشرعنة المليشيات وفرضها كسلطة أمر واقع.

شاهد أيضاً

بعيدًا عن أنظار العالم.. جرائم وحشـية يمارسها الحوثيون بحق المدنيين والاصلاح بمحافظة حجة

اقليم تهامة – علي العقبي مارست مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة حجة، شمالي غرب اليمن، …