أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار الرياضة / وجهًا لوجه: صلاح وميسي.. نهائي مبكر للبطولة الأوروبية

وجهًا لوجه: صلاح وميسي.. نهائي مبكر للبطولة الأوروبية

اقليم تهامة – رياضة

يترقب عشاق برشلونة وليفربول، مساء اليوم الأربعاء، مواجهة من نمط خاص حين يخوض الفريقان لقاء ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال على أرضية ملعب كامب نو بمواجهة يتحدث التاريخ عن صعوباتها الكثيرة حيث انتهت مباراة واحدة، من أصل ثمانية تاريخياً، بفوز واحد من الطرفين بفارق هدفين أما باقي المواجهات فانتهت عند حدود التعادل أو فوز واحد من الاثنين بفارق هدف.

تاريخيًا

تواجه برشلونة وليفربول في 4 مواجهات سابقة في دوري أبطال أوروبا حيث حقق الفريق الكاتالوني الفوز في مباراتين بينما انتصر ليفربول في مواجهة وكان التعادل نتيجة الآخر.

سجل لاعبو برشلونة 5 أهداف، بينما أحرز لاعبو ليفربول 3 أهداف.

التقى برشلونة وليفربول على ملعب الأول في مواجهتين حيث حقق الريدز الفوز في لقاء وكان التعادل نتيجة الآخر حيث أحرز الفريق الإنجليزي هدفين، بينما سجل صاحب الأرض هدفًا واحدًا.

هذه المواجهة الأولى لإرنستو فالفيردي أمام ليفربول كمدير فني. كما هي أيضاً هذه المواجهة هي الأولى ليورغين كلوب أمام برشلونة كمدير فني.

التقى فالفيردي وكلوب في مباراتين حيث حقق الإسباني الفوز في لقاء بينما انتصر الألماني في المواجهة الآخرى.

لويس سواريز أم روبيرتو فيرمينو

يعتبر لويس سواريز أحد أهم أسلحة برشلونة الهجومية في هذا الموسم في الدوري الإسباني فقد نجح في تسجيل 21 هدفًا من المشاركة في 33 مباراة في الدوري الإسباني إلى جانب صناعته ل6 آخرين ويمتلك الأوروجوياني الكثير من الميزات التي تجعل منه عنصرًا خطيرًا في الخط الأمامي  للفريق الكاتالوني مثل دقة تمريراته ومهاراته في المراوغة وقدرته على لعب الكرات البينية ولكن يعاب عليه كثرة وقوعه في مصيدة التسلل.

يقدم روبيرتو فيرمينو موسمًا مميزًا مع ليفربول فقد نجح في تسجيل 12 هدفًا وصنع 6 آخرين في 34 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي ويمتاز ذو ال27 عامًا بدقة تمريراته وقدرته على لعب الكرات البينية ومشاركته في عملية خلق الفرص إضافة إلى قدرته في المراوغة ولكن يعاب عليه ضعف دقة كراته العرضية.

ليونيل ميسي أم محمد صلاح

ستتجه الأنظار إلى ا لأرجنتيني ليونيل ميسي كأحد أفضل اللاعبين في العالم فهو يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني من خلال تسجيله 34 هدفًا إلى جانب صناعته ل13 آخرين في 32 مباراة خاضها في الدوري الإسباني ويتميز ذو ال31 عامًا بدقة تمريراته ومشاركته الفعالة في عملية خلق الفرص ولعبه للكرات البينية وإتقانه لتسجيل الأهداف من الكرات الثابتة ولكن يعاب عليه قلة تأديته للأدوار الدفاعية.

بينما يعتمد يورغين كلوب على المصري محمد صلاح في تسجيل الأهداف بشكل كبير فهو يتصدر قائمة هدافي البريميرليغ من خلال تسجيله 21 هدفًا إلى جانب صناعته ل8 آخرين في 36 مباراة خاضها في البريميرليغ ويمتاز النجم العربي بقدرته على استغلال الفرص بشكل جيد وإتقانه للعب الكرات البينية مع مهاراته في المراوغة ودقة تمريراته ولكن يعاب عليه ضعفه في الالتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.

فيليب كوتينيو أم ساديو ماني

بالرغم من الأداء الضعيف الذي يقدمه فيليب كوتينيو مع برشلونة في هذا الموسم إلا أنه كان مهمًا في العديد من المواجهات فقد أحرز البرازيلي 5 أهداف وصنع هدفين آخرين من المشاركة في 33 مباراة في الدوري الإسباني ويتميز اللاعب البرازيلي بدقة تمريراته وقدرته في المراوغة مع إتقانه للتسديدات خارج منطقة الجزاء وقدرته في الحفاظ على الكرة ولكن يعاب عليه ضعف تقديمه للمساهمات الدفاعية.

بينما تحسن أداء ساديو ماني كثيرًا في الفترة الأخيرة مع ليفربول فقد نجح في تسجيل 20 هدفًا وصنع آخر من المشاركة في 34 مباراة في الدوري الإنجليزي ويتميز ذو ال26 عامًا بسرعته وخطورته في الكرات المرتدة مع قدراته الفردية في المراوغة ودقة تمريراته ولكن يعاب عليه ضعف تقديمه للأدوار الدفاعية.

المصدر : يوروسبورت

شاهد أيضاً

المحويت : وفاة 7 نساء وأطفال وإصابة 17 آخرين في تهدم منزل شعبي أثناء حفلة عرس

اقليم تهامة – المحويت أفادت مصادر محلية في مديرية بني سعد التابعة لمحافظة المحويت هطول …