أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السعودية تعزز بأفواج أمنية جديدة إلى حدودها الجنوبية المتاخمة لليمن

السعودية تعزز بأفواج أمنية جديدة إلى حدودها الجنوبية المتاخمة لليمن

اقليم تهامة – وكالات

أعلنت السعودية، الأربعاء 1 مايو، دعم منطقة نجران (جنوب) المتاخمة للحدود مع اليمن، بأفواج أمنية جديدة. 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية ”واس“، فقد دشنت وزارة الداخلية، انطلاق دوريات الأفواج الأمنية لمباشرة مهامها في مساندة القطاعات في منطقة نجران جنوبي المملكة. 

‏وأوضحت أن التدشين جاء دعما لـ”أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، والمساندة في التصدي لنشاطات تهريب المخدرات والأسلحة، ومحاولات التسلل غير المشروع عبر الحدود وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود”‏. 

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة وزير الحرس الوطني السعودي، الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم لـ”منسوبي قوات الحرس الوطني المرابطين بمنطقة نجران”.

وتعد قوات الأفواج الأمنية المنظومة الأحدث بوزارة الداخلية، تقوم على تنفيذ أداور هامة في مساندة أولى لقوات حرس الحدود بالمناطق الجنوبية من المملكة،وتختص في تنفيذ المهام الأمنية بالمناطق الجبلية والأودية السحيقة، وتعمل وفق خطة استراتيجية معتمدة لنشر دورياتها في كافة المناطق الجبلية والأودية بالمناطق الجنوبية من المملكة. حسبما ذكرت صحيفة عكاظ.

ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية اللواء الدكتور فهد القحطاني قوله، إن القوة انطلقت في مهامها في منطقة نجران، مما يعزز الجهود الأمنية في التصدي لنشاطات تهريب المخدرات والأسلحة، ومحاولات التسلل غير المشروع عبر حدود المملكة الجبلية مع اليمن..

وأضاف، أن القوة ستساهم .في المحافظة بمراقبة المسالك والدروب الوعرة بجبال فيفاء، وإقامة مراكز للضبط الأمني لمتابعة وضبط المهربين والمتسللين.

شاهد أيضاً

المحويت : وفاة 7 نساء وأطفال وإصابة 17 آخرين في تهدم منزل شعبي أثناء حفلة عرس

اقليم تهامة – المحويت أفادت مصادر محلية في مديرية بني سعد التابعة لمحافظة المحويت هطول …